الفراعنة يحشدون 5 أسلحة لتحقيق أول مفاجآت المونديال أمام "عفاريت" أورجواى.. المنتخب المصرى يستعين بالخماسى صلاح وتريزيجيه والسعيد وحجازى والننى للفوز فى أول مباريات كأس العالم

الجمعة، 15 يونيو 2018 09:00 ص
الفراعنة يحشدون 5 أسلحة لتحقيق أول مفاجآت المونديال أمام "عفاريت" أورجواى.. المنتخب المصرى يستعين بالخماسى صلاح وتريزيجيه والسعيد وحجازى والننى للفوز فى أول مباريات كأس العالم منتخب مصر / ارشيفية
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحمل منتخب الفراعنة آمال المصريين في مونديال روسيا، الذى فرض نفسه على ساحة الأحداث الكروية خلال الفترة الحالية، ويضم منتخب مصر العديد من النجوم أصحاب المهارات والإمكانيات الخاصة التى سيكون لها دور في تقديم عروض جيدة في كأس العالم ابتداء من مباراة أورجواى.

ورغم أن منتخب مصر كله نجوم ويضم لاعبين على مستوى عال من الكفاءة، إلا أن هناك خمسة لاعبين سيكون لهم دور كبير في ظهور الفراعنة بشكل جيد بالمونديال وتحقيق  أولى مفاجآت المونديال بالفوز على أورجواي بطل كأس العالم عامي  1930 و 1950، والذى يضم عددا كبيرا من نجوم الكرة العالمية أمثال سواريز وكافاني وهو ما نُلقي الضوء عليه في السطور التالية:

1_محمد صلاح

النجم الأشهر في الكرة المصرية والعربية والإفريقية وواحد من أفضل لاعبي العالم حالياً..رغم إصابته في نهائي دوري أبطال أوروبا إلا أن مشاركته في لقاء اليوم واردة ولو كبديل.

يُعد محمد صلاح أحد الأسلحة الفتّاكة لمنتخبنا الأول في لقاء اليوم، إذا ما شارك في باقي المباريات ، وفرض النجم المصري نفسه على الجميع بعدما اكتسح جميع الجوائز في الدوري الإنجليزي هذا الموسم وصعد مع ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا.

2_تريزيجيه

واحد من اللاعبين الذين فرضوا أنفسهم بقوة على سطح الكرة المصرية والعربية خلال الفترة الماضية بعدما تألق مع منتخب مصر ونادي قاسم باشا التركي ليصبح محط أنظار الكثير من الأندية في تركيا وخارجها.

وأصبح تريزيجيه أحد نجوم منتخب مصر في الفترة الأخيرة ولا يمكن إغفال دوره في تأهل الفرعنة لكأس العالم بعدما تسبب في ضربة جزاء سددها صلاح في لقاء الكونغو لتصعد  مصر للفراعنة بعد غياب 28 عاماً.

3_عبد الله السعيد

يراه كثيرون أهم لاعب في منتخب مصر بعد محمد صلاح..يقدم دورا تكتيكيا رائعا ..ساهم بفضل لمساته الساحرة في قيادة الفراعنة لأكثر من فوز هام خلال الفترة الماضية .

وحصد السعيد مع الاهلي على بطولة الدوري الموسم المنقضي قبل أن يرحل لأهلي جدة على خلفية أزمة توقيعه للزمالك ويعول جهاز المنتخب على عبد الله السعيد كثيراً في تنفيذ الخطط الفنية والتكتيكية كما أنه يتميّز بالتسديدات الصاروخية.

4_أحمد حجازي

يُعد أحمد حجازي مدافع ويست بروميتش الانجليزي واحداً من أفضل مدافعي الكرة المصرية خلال السنوات الأخيرة بفضل أدائه السابق مع الأهلي والحالي مع ويست بروميتش فقد كان حجازي أحد نجوم فريقه بالدوري الانجليزي الموسم المنقضي.

وينجح حجازي في فرض رقابة صارمة على مهاجمي الفرق المنافسة وسيكون أمام مهمة شاقة  أمام "عفاريت" أورجواي بسبب قوة المنافس.

5_محمد النني

في بداية تواجده مع منتخب مصر لم يلتفت البعض لدور محمد النني نجم الإرسنال الرائع مع الفراعنة، لكن بمرور الوقت تأكد الجميع أن دور النني هام جداً للمنتخب المصري وأنه لاعب مؤثر واستفاد كثيراً من تجربته الرائعة مع الأرسنال.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة