من مؤامرات الغرف المغلقة إلى مدرجات المونديال.. كيف ردت الدوحة الجميل لطهران؟.. الأعلام القطرية تظهر بين جماهير إيران فى مواجهة المغرب.. "الحمدين" يكلف مواطنيه بدعم المنتخب الفارسى بدلاً من ممثلى العرب فى روسيا

الأحد، 17 يونيو 2018 06:14 م
من مؤامرات الغرف المغلقة إلى مدرجات المونديال.. كيف ردت الدوحة الجميل لطهران؟.. الأعلام القطرية تظهر بين جماهير إيران فى مواجهة المغرب.. "الحمدين" يكلف مواطنيه بدعم المنتخب الفارسى بدلاً من ممثلى العرب فى روسيا قطريون يشجعون المنتخب الإيرانى فى روسيا
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إرضاء لحلفائهم وأسيادهم فى إيران، وكنوع من رد جميل وقوف النظام الإيرانى بجانب "تنظيم الحمدين" الحاكم فى قطر فى وجه الدول العربية المواجهة للإرهاب المدعوم من نظامها، خرج قطريون محسوبون على النظام القطرى بشوارع روسيا لتشجيع المنتخب الإيرانى فى مباراته الماضية مع المنتخب المغربى.

المنتخب الايرانى
المنتخب الايرانى

 

وشهدت مدرجات ملعب "كريستوفسكى" فى مدينة "سان بطرسبرج"، والشوارع المحيطة بالاستاد ظهور لافت لمجموعات من القطريين يحملون الأعلام الإيرانية قبل المبارة وعقب انتهائها، وهم يهتفون لمنتخب نظام "الملالى" الحاكم فى طهران.

 

وخسر منتخب المغرب الشقيق بنتيجة واحد مقابل لا شئ لصالح المنتخب الإيرانى ضمن منافسات المجموعة الثانية من نهائيات النسخة الـ21 من بطولة كأس العالم المقامة حاليًا فى روسيا.

قطريون يرفعون علم ايران فى روسيا
قطريون يرفعون علم ايران فى روسيا

 

وقالت مصادر بارزة بالمعارضة القطرية لـ"اليوم السابع"، إن الجالية القطرية المقيمة فى روسيا وكذلك المواطنون القطريون الذين سافروا إلى المدن الروسية لمشاهدة مباريات كأس العالم، لديهم تكليفات من جانب النظام القطرى لمؤازرة المنتخب الإيرانى فى مشواره بالمونديال وتشجيعه بقوة كنوع من رد جميل بلاده للدوحة.

 

وأكدت المصادر، أن "تنظيم الحمدين" هو الداعم الوحيد لإیران فى موندیال روسیا، حيث لم يلق المنتخب الإيرانى أى دعم أو تشجيع من الجاليات المتواجدة بالأراضى الروسية وكذلك لم يلقى أى تأييد من جانب الجماهير الروسية التى تذهب لمشاهدة المباريات.  

روحانى يشاهد منتخب بلاده
روحانى يشاهد منتخب بلاده

 

وكان اللافت للنظر وجود القطريين فى صفوف الجماهير الإيرانية سواء بالمدرجات أو الشوارع المحيطة بمقر إقامة المنتخب الإيرانى، وملعب المباراة.

 

وبالرغم من أن المباراة الأولى للمنتخب الإيرانى كانت أمام منتخب عربى شقيق وهو منتخب المغرب، إلا أن القطريين شجعوا "الفرس" بدلا من المغرب، وظهرت الفرحة على وجوههم عقب هزيمة المنتخب المغربى.

دعوات تشجيع ايران
دعوات تشجيع ايران

 

كان قد تلقى منتخب إيران عدة لطمات قبل أن يسافر إلى روسيا استعدادا للمشاركة في المونديال، بهروب بعض المنتخبات من تجهيزه للمنافسات واللعب معه وديا.

 

وألغى منتخبا اليونان وكوسوفو، مباراتيهما الوديتين مع إيران فى جولة الاستعدادات الأخيرة للمونديال، وهو الأمر الذى تسبب فى ذهاب الفريق إلى روسيا دون أى استعدادات.

دعوات لتشجيع المنتخب الايرانى
دعوات لتشجيع المنتخب الايرانى

 

فيما أعلنت شركة الملابس والأحذية الرياضية العالمية "نايك"، أنها لن تزود المنتخب الإيرانى بأحذية فى كأس العالم تماشيًا مع العقوبات الأمريكية ضد إيران.

 

وفى سياق دعم القطريين للمنتخب الإيرانى، نشر عدد من المحسوبين على تنظيم الحمدين، عبر اللجان الإلكترونية بوسائل التواصل الاجتماعى "السوشيال ميديا" منشورات تدعوا لتشجيع الإيرانى ضد نظيره المغربى قبل المبارة.

روحانى بتشيرت المنتخب الايرانى
روحانى بتشيرت المنتخب الإيرانى

 

ودعت اللجان الإلكترونية المدعومة من نظام تميم بن حمد آل ثانى، تشجع المنتخب الإيرانى بقوة حيث قالت إحدى الصفحات القطرية على موقع "تويتر": "نتمنى من المنتخب الإيرانى الشقيق اكتساح منتخب المغرب، كلنا مع المنتخب الإيرانى".

 

ويقع المنتخب الإيرانى فى المجموعة الثانية بالمونديال رفقة المغرب والبرتغال وإسبانيا.

احتفالات الايرانيين بعد فوز منتخبهم على المغرب
احتفالات الايرانيين بعد فوز منتخبهم على المغرب

 

وقدم المنتخب المغربى شوطًا جيدًا للغاية فى الـ45 دقيقة الأولى للمباراة، وشكل لاعبوه خطورة كبيرة على مرمى إيران، وكان أخطر الفرص تسديدة يونس بلهندة من داخل منطقة الجزاء التى تصدى لها الحارس الإيرانى.

 

فيما اعتمد منتخب إيران على الهجمات المرتدة، والتى كادت أن تسفر عن هدف على الأقل لولا رعونة المهاجمين فى إنهاء الهجمة، وكان أخطرها تصدى منير المحمدى حارس المغرب لانفراد سردار أزمون مهاجم إيران فى الدقيقة 43.

احتفالات الفوز على المغرب
احتفالات الفوز على المغرب

 

وفى الشوط الثانى، تبادل المنتخبان الهجمات لكنهما فشلا فى هز الشباك وظل التعادل السلبى مسيطرًا حتى قام عزيز بوحدوز بتسجيل هدف الفوز للمنتخب الإيرانى بالخطأ فى مرماه بالدقيقة 95 من زمن المباراة.

جماهير ايرانية
جماهير ايرانية

 

وكشف الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، عن عدد الحضور الجماهيرى فى ملعب مباراة المغرب وإيران، حيث بلغ 62 ألفًا و548.

 

مشجعى ايران
مشجعى إيران

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة