الفيفا يغرم الاتحاد البولندى ويفتح ملفات تأديبية ضد الأرجنتين وكرواتيا

الأحد، 24 يونيو 2018 02:11 م
الفيفا يغرم الاتحاد البولندى ويفتح ملفات تأديبية ضد الأرجنتين وكرواتيا الفيفا
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)، فرض غرامة قدرها عشرة آلاف فرنك سويسرى وتوجيه تحذير ضد الاتحاد البولندى للعبة بسبب رفع مشجعيه للافتة سياسية ومهينة أثناء مواجهة السنغال التى أقيمت فى 19 يونيو الجارى على ملعب "سبارتاك موسكو"، بالإضافة إلى فتح ملف تأديبى ضد اتحادى اللعبة الأرجنتينى والكرواتي.

وذكرت وكالة الأنباء الاسبانية أن هذا الإجراء الأخير جاء بسبب أحداث أثرت على مشجعى الأرجنتين وكرواتيا خلال المباراة التى جمعت بينهما يوم الخميس الماضى ضمن منافسات المجموعة الرابعة بمونديال روسيا 2018.

كما قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم فتح ملف تأديبى ضد اللاعبين السويسريين جرانيت تشاكا وشيردان شاكيرى بسبب طريقة احتفالهما بهدفيهما أمام صربيا أمس الأول.

وقام اللاعبان، صاحبا الأصول الألبانية، بالاحتفال بإشارة عن طريق يدين متشابكتين، وذلك فى إشارة إلى رمز النسر صاحب الرأسين المتواجد على علم ألبانيا، وتعاقب قواعد "الفيفا" أى لاعب يحتفل بهدفه عن طريق إشارات سياسية.

كما فتح "الفيفا" ملفا تأديبيا ضد الاتحاد الصربى للعبة بسبب أعمال شغب بين الجماهير وعرض رسائل سياسية من جانب مشجعى هذا البلد.

وكذلك، بدأ "الفيفا" إجراءات أولية ضد مدرب المنتخب الصربى ملادن كرستاييتش بسبب توجيهه لانتقادات شديدة ضد حكم المباراة، الألمانى فيليكس بريش.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة