"شباب الغربية" تستعد لإجراء انتخابات مجالس إدارات 268 مركز شباب بعد توقفها

الأحد، 24 يونيو 2018 05:00 ص
"شباب الغربية" تستعد لإجراء انتخابات مجالس إدارات 268 مركز شباب بعد توقفها محمد إسماعيل وكيل وزارة الشباب والرياضة
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الغربية "الادارة العامة للهيئات" خلال الأيام القادمة، لبدء الاستعدادات الأخيرة لإجراء انتخابات مجالس إدارات مراكز الشباب بعدد "268" مركز شباب على مستوى المحافظة. وذلك لتطبيق لائحة مراكز الشباب الجديدة الصادرة بقرار وزارى رقم 36 لسنة 2018 بعد صدور قانون الشباب الجديد رقم 218 لسنة 2017، الخاص بعقد الجمعيات العمومية لمراكز الشباب "بند انتخابات" مجالس إدارات جديدة دورة 2022/2018 بعد تجميدها وتوقفها من عام 2008.

تضمنت اللائحة الجديدة بأن يدير المركز مجلس إدارة مكون من رئيس ونائب وأمين صندوق وخمسة أعضاء تحت سن 35 عاما، للوزير المختص بتعيين ثلاثة أعضاء ومن ذوى الخبرة من بينهم امرأة إذا لم تسفر عملية الانتخابات عن فوز إحداهن.

وخلال اجتماع تنسيقى ضم محمد إسماعيل وكيل وزارة الشباب والرياضة، على الراعى وكيل المديرية لشئون الشباب، الشناوى ماضى مدير عام الهيئات، تم الحديث عن التخطيط الجيد للانتخابات بحصر وتنقية العضوية بمراكز الشباب والتأكيد على أنه لا يجوز لمن سبق انتخابه أو تعيينه لمجلس الإدارة دورتين متتاليتين للترشح لعضوية مجلس الإدارة، سيتم توجيه الدعوة اعتبارا من 2018/7/1 ولمدة أربعة أشهر على أن تنتهى الانتخابات فى 2018/11/30.

وأكد "إسماعيل" على الدور المحورى للشباب فى الانتخابات القادمة بصفتهم قيادات شبابية قادرة على استكمال مسيرة النهوض بمراكز الشباب، أن تخرج الانتخابات بصورة مشرفة، الجميع يقف على مسافة واحدة، الجمعية العمومية تصوت لمن يستحق لخدمة مكان ومكانة مركز الشباب الذى ينتمى له العضو.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة