إحصائيات الدور الاول لكأس العالم 2018.. الأهداف القاتلة وركلات الجزاء الظواهر الأبرز فى المباريات.. هارى كين فى صدارة الهدافين متفوقا على رونالدو.. مراوغات نيمار تضعه فى الصدارة متفوقا على ميسى

السبت، 30 يونيو 2018 12:38 ص
إحصائيات الدور الاول لكأس العالم 2018.. الأهداف القاتلة وركلات الجزاء الظواهر الأبرز فى المباريات.. هارى كين فى صدارة الهدافين متفوقا على رونالدو.. مراوغات نيمار تضعه فى الصدارة متفوقا على ميسى هدف توني كروس القاتل لألمانيا امام السويد
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدور الأول من بطولة كأس العالم 2018 المقامة حاليا بروسيا، العديد من الظواهر الغريبة التى ظهرت فى الإحصائيات خاصة فى تسجيل الاهداف، بعدما جاء 30 هدف فى الربع ساعة الاخير من المباريات إلى جانب 18 هدفا عن طريق ركلات الجزاء.

15 هدف من خارج منطقة الجزاء

 

وشهدت طريقة تسجيل الاهداف تنوعا فى الوقت الذى تصدرات فيه الاهداف من داخل منطقة الجزاء القائمة برصيد 107 بينما جاءت الاهداف من خارج المنطقة 15.

أما عن وسائل تسجيل هذه الاهداف فجاء التسجيل بالقدم اليمنى فى الصدارة برصيد 62 هدفا، بينما جاءت الاهداف بالقدم اليسرى فى المرتبة الثانية برصيد 39 هدفا، والتسجيل بالرأس 19 هدفا، فيما جاء التسجيل بالجسد فى المركز الأخير برصيد هدفين.

 

توقيتات الاهداف

 

وسيطرت ظاهرة الأهداف القاتلة على مباريات الدور الاول والتى شهدت تسجيل 30 هدفا للمرة الاولى فى تاريخ البطولة فى الربع ساعة الاخير من المباراة أى من الدقيقة 75 إلى 90 وما بعد ذلك، بينما شهد الربع ساعة الأول من بداية المباراة حتى الدقيقة 15 تسجيل 13 هدفا، وهو العدد نفسه الذى شهده الربع الثانى من الدقيقة 15 حتى 30 .

وفى الرابع الثالث من الدقيقة 30 حتى نهاية الشوط الأول تم تسجيل 21 هدفا، بينما شهد الربع الرابع من المباراة من الدقيقة 45 حتى الدقيقة 60 تسجيل 24 هدفا، وشهد الربع الخامس تسجيل 21 هدف وهو الذى يبدأ من الدقيقة 60 حتى الدقيقة 75 من عمر المباراة.

 

ركلات الجزاء الأكثر بعد الأهداف الاعتيادية

 

أما عن طريقة إحراز الأهداف فجاء منها 64 % اعتيادية، وجاء فى المركز الثانى ركلات الجزاء برصيد 18 هدف، وجاء 11 هدفا من ركلات حرة مباشرة و9 من ركلات ركنية، وهدفين فقط من كرات عرضية.

 

هاري كين يتصدر الهدافين

قائمة هدافى كأس العالم
قائمة هدافى كأس العالم

 

ويتصدر الإنجليزي هاري كين صدارة هدافى الدور الأول من المونديال برصيد 5 أهداف سجلهما فى مباراتين بواقع هدفين أمام تونس و3 أهداف أمام بنما،  وحل كريستيانو رونالدو نجم البرتغال فى المركز الثانى برصيد 4 أهداف بالتساوى مع روميلو لوكاكو مهاجم بلجيكا، بينما يحتل دييجو كوستا مهاجم اسبانيا المركز الثالث بـ3 أهداف مع دينيس تشيرشيف لاعب روسيا.

 

نيمار أكثر المرواغين فى الجولة الاولى

 

أما عن اللاعبين الأكثر مرواغة فى الدور الأول فقد تصدر البرازيلي نيمار القائمة بـ26 مرواغة ناجحة، وجاء ميسي أسطور البرازيل فى المركز الثاني بـ16 مرواغة، فيما احتل إيسكو المركز الثالث بـ12 مرواغة ، وجاء النيجيري إيتيبو رابعا بـ9 مرواغات بالتساوى مع المغربي أمين حاريث.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة