وزير الأوقاف: المعزول مرسى تطاول على الدولة.. وجماعته عبء على الإسلام

الإثنين، 04 يونيو 2018 06:25 م
وزير الأوقاف: المعزول مرسى تطاول على الدولة.. وجماعته عبء على الإسلام محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن المعزول محمد مرسى أصدر إعلانا دستوربا يتطاول على الدولة والقانون، بأمر من مكتب الإرشاد.

وأشار خلال افتتاح ملتقى الشباب القيم والأخلاق والمواطنة بمركز التعليم المدنى بالجزيرة، أن هذه الجماعات تمثل عبئا على الإسلام وعلى الدولة ولم تحترم لا دولة ولا قانون، وحاصرت أعرق مؤسسات القضائية، وهى المحكمة الدستورية العليا ومدينة الإنتاج الإعلامى بهمجية، ولو كان قراره على حق لترك الفرصة للمحكمة الدستورية العليا تنظر هذا الإعلان الذى أصدره بمنطق إلهى لا يقبل النقض.

وأكد مختار الجمعة أن وزارة الأوقاف تنشر الوسطية، وتوفد القوافل الدعوية، وتعين دعاة جدد بسيناء، وتعقد الملتقيات وتقدم أئمة دارسين للغات الأجنبية، وتترجم القران اللغات وخاصة باللغات الأفريقية والساحلية للتواجد فى أفريقيا وتعطيها للوزارات الأفريقية.

وأوضح، أن القاضى هو الشخص الوحيد الذى من حقه أن يحكم بكفر الأشخاص من عدمه، وأن قوانيننا مستمدة من الشريعة الإسلامية، وتتماشى مع مقاصد الشريعة، مضيفا، أن نظم الحكم فى الإسلام تخضع لأشكال مختلفة، وأن الإسلام لم يضع قالبا ثابتا للحكم، ولم يقل أن الخلافة هى شكل الحكم فى الإسلام، بل وضع ضوابط وهى محاربة الفساد واقرار العدالة والمساواة وحرية المعتقد.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة