كوليبالى ليس آخرهم.. مدربون تحدوا الجميع من أجل لاعب.. جوزيه أصر على ضم عبد الحميد حسن فى سن الـ34.. كارتيرون يُجبر الأهلى على المدافع المالى.. شوقى غريب يتحدى بـ"جدو".. وعبد الملك يظهر فى المصرى بسبب العميد

الثلاثاء، 10 يوليو 2018 08:00 م
كوليبالى ليس آخرهم.. مدربون تحدوا الجميع من أجل لاعب.. جوزيه أصر على ضم عبد الحميد حسن فى سن الـ34.. كارتيرون يُجبر الأهلى على المدافع المالى.. شوقى غريب يتحدى بـ"جدو".. وعبد الملك يظهر فى المصرى بسبب العميد جوزيه وكوليبالى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكن الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للأهلى أول مدرب يتمسك بلاعب ويُصر على ضمّه رغم تحفظ الكثيرين من حوله ، وهو ما نطرحه فى سياق التقرير التالى:

1_مانويل جوزيه وعبد الحميد حسن

عام 2007 آثار الساحر البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى التاريخى للأهلى "ضجة" فى الشارع الكروى المصرى، عندما طالب إدارة الأهلى بالتعاقد مع عبد الحميد حسن لاعب بترول أسيوط وقتها رغم أن اللاعب كان يبلغ من العمر 34 .

جوزيه تحدى الجميع وأصر على ضم عبد الحميد حسن عام 2007 قادما من نادى بترول أسيوط، وبدأت مفاوضات الأهلى مع عبد الحميد حسن بعد لقاء بترول أسيوط مع الأهلى وقدم مباراة جيدة للغاية وعقب اللقاء قال له أحمد ناجى مدرب حراس المرمى بالأهلى:"مستر مانويل عايز يقابلك"، وقال اللاعب عن هذا الأمر: "مكنتش مصدق فى البداية بعدها التقيت بجوزيه وقال لى: "أنت لاعب كويس وإحنا عايزينك فى يناير" .

وانتقل عبد الحميد حسن للأهلى ولعب له فترة قبل أن يرحل منه بسبب الإصابة لنادى الاتحاد السكندرى.

2_شوقى غريب وجدو

على درب جوزيه سار شوقى غريب، بعد إصراره على ضم محمد ناجى جدو لاعب الأهلى للإنتاج الحربى عام 2016 رغم أن كثيرين وقتها أكدوا أن جدو الذى توّج بأمم أفريقيا 2010 مع المنتخب الأول لم يعد قادرا على العطاء، بعدما وصل عمره لـ32 عاما.

وتحدى شوقى غريب الجميع وقتها وتمسك بضم جدو للإنتاج، وأبلى اللاعب بلاءً حسنا مع الفريق وسجل أهدافا مؤثرة لدرجة جعلت كثيرين يُطالبون بعودة اللاعب للمنتخب لكن هذا لم يحدث.

ورحل جدو بعدها للمقاولون وقدم مستويات جيدة قبل أن يستقر به الحال حاليا فى الجونة الصاعد للدورى الممتاز هذا الموسم.

3_حسام حسن وعبد الملك

طلب حسام حسن المدير الفنى للمصرى ضم أحمد عيد عبد الملك للفريق البورسعيدى الموسم الماضى رغم كبر سن اللاعب لكن حسام حسن أصر على موقفه.

لم يظهر أحمد عيد عبد الملك بشكل جيد مع المصرى ليرحل مع نهاية الموسم المنقضى بموافقة حسام حسن.

4_كارتيرون وكوليبالى

منذ توليه مسئولية تدريب الأهلى قبل أسابيع قليلة لم يتمسك الفرنسى كارتيرون  بضم لاعب مثلما تمسك بالمالى ساليف كوليبالى إذ أكد المدرب الفرنسى لإدارة الأهلى أنه مقتنع تماما بقدرات وإمكانيات المدافع المالى.

وتدرب كوليبالى مع كارتيرون فى عدة فرق أبرزها منتخب مالى وكذلك مازيبمى لذا أصر المدرب الفرنسى على التعاقد مع المدافع المالى إذ أبرم الأهلى عقدا مع اللاعب لمدة موسمين وهى نفس مدة تعاقد كارتيرون مع الأهلى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة