ملاله يوسفزى تنتقد سياسة ترامب لفصل الأطفال عن ذويهم المهاجرين

الخميس، 12 يوليو 2018 03:32 ص
ملاله يوسفزى تنتقد سياسة ترامب لفصل الأطفال عن ذويهم المهاجرين ملاله يوسفزى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت ملاله يوسفزى الحاصلة على جائزة نوبل للسلام سياسة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب القائمة على فصل الأطفال عن ذويهم من المهاجرين الوافدين بطريقة غير مشروعة بأنها "قاسية".

وتم فصل أكثر من 2300 طفل عن آبائهم بعد أن بدأت إدارة ترامب تطبيق سياسة "اللا تساهل" مع القادمين بطريقة غير مشروعة فى أوائل مايو، مستهدفة مقاضاة كافة من الذى يعبرون الحدود من المكسيك بصورة غير مشروعة، وأوقف ترامب فصل الأطفال الشهر الماضى تحت وطأة غضب شعبى وطعون قضائية.

وقالت يوسفزى للصحفيين فى ريو دى جانيرو حيث تقوم بأول جولة لأمريكا الجنوبية للترويج لتعليم الفتيات "هذا قاس، هذا جائر وغير إنساني. لا أعرف كيف يمكن لأحد أن يفعل هذا... آمل أن يلتئم شمل الأطفال بذويهم".

وتتعارض هذه الكلمات الحادة مع ثناء يوسفزى فى العام الماضى على احتضان كندا للاجئين فى عهد رئيس الوزراء جاستن ترودو. وخلال المنتدى الاقتصادى العالمى فى دافوس هذا العام، أثارت يوسفزى أسئلة أيضا حول سجل ترامب فى مجال حقوق المرأة.

وتزور يوسفزى مدينة ريو دى جانيرو لتدشين توسيع لنشاط مؤسستها الخيرية لتعليم الفتيات (صندوق ملاله) ليشمل أمريكا اللاتينية بداية من البرازيل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة