كيف يمكن للكفيف التقاط صورة سيلفى مثالية؟.. قصة عربية ملهمة تقدم الحل

الأحد، 15 يوليو 2018 05:37 م
كيف يمكن للكفيف التقاط صورة سيلفى مثالية؟.. قصة عربية ملهمة تقدم الحل سيف المحامى العراقى الكفيف
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على مدار الساعة نصادف عشرات الصور "السيلفى" المنشورة عبر منصات التواصل الاجتماعى المختلفة، بين إنستجرام وفيسبوك وتويتر أو سناب شات، إلا أن السيلفى الذى نشره الشاب العراقى "سيف" مع طفله على "تويتر" آثار الكثير من الضجة، فتمت إعادة نشره آلاف المرات، فضلاً عن مئات التعليقات التى تطرح تساؤلات بشأنها أو تشيد بها.
 
تغريدة سيف
تغريدة سيف
 
كان السر فى هذه الصورة السيلفى المثالية جدًا هو أنه التقطها بمساعدة تطبيق يساعد فاقدى البصر على التقاط صورة سيلفى جيدة عبر إرشادات صوتية للمستخدم، ونشر "سيف" الصورة طالبًا تعليقات متابعيه ليتأكد من جودتها من جهة، وليعزز الرسالة التى يهدف طوال الوقت إلى توصيلها لمستخدمى الإنترنت وهى أن فاقد البصر ليس عاجز ولا يصعب عليه شىء.
 
إلى جانب الصورة السيلفى التى نشرها، يملك سيف قناة على يوتيوب لها أكثر من 11 ألف متابع، ويقدم من خلالها مقاطع فيديو صورها بنفسه سواء للطبيعة أو شروحات تقنية بعضها موجه للمكفوفين لمساعدتهم على استخدام التكنولوجيا بسهولة، أو لمستخدمى الإنترنت بشكل عام.
 

كيف يمكن للكفيف التقاط صورة سيلفى مثالية؟

 
كان هذا السؤال الأبرز الذى تم طرحه على "سيف" من العديد من متابعيه الذين طلبوا منه الكشف عن اسم التطبيق، ولأنه من مستخدمى "آى فون" فقد استخدم سيف تطبيق SelfieX.
 
SelfieX - Automatic Back Camera Selfie
SelfieX - Automatic Back Camera Selfie
 
هذا التطبيق يقدم لك تعليمات صوتية عند استخدام الكاميرا الخلفية لالتقاط صورة سيلفى فيطلب منك أن تعدل من وضع رأسك وجسدك وحتى ابتسامتك، لتكون صورتك مثالية وعندما تصبح وضعيتك مناسبة للتصوير يلتقط التطبيق الصورة تلقائيًا.
 
ولم يصمم هذا التطبيق خصيصًا للمكفوفين وإنما تم تصميمه لتسهيل استخدام الكاميرا الخلفية للموبايل فى التقاط صورة سيلفى، ويمكن أيضًا استخدامه مع الكاميرا الأمامية فى حال كنت تريد أن تلتقط صورة سيلفى وعيونك مغلقة أو دون النظر إلى الكاميرا.
 
أما إذا كنت من مستخدمى أندرويد فبإمكانك الاستعانة بتطبيق Back Camera Selfie-Voice Guide‏ الذى يقدم لك المزايا نفسها ويقدم تعليمات صوتية لضبط الصورة ووضعيتك فيها وعندما تصبح جاهزًا تسمع كلمة smile ويلتقط التطبيق الصورة تلقائيًا. وعند استخدام التطبيق لالتقاط سيلفى جماعى فإنه يضبط الصورة على الوجه الأقرب.
 
Back Camera Selfie-Voice Guide‏
Back Camera Selfie-Voice Guide‏

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة