مجلس حكماء المسلمين: عقد مؤتمر للمنصفين من الغرب للإسلام بالقاهرة أكتوبر

الخميس، 19 يوليو 2018 08:01 م
مجلس حكماء المسلمين: عقد مؤتمر للمنصفين من الغرب للإسلام بالقاهرة أكتوبر الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس الإمام الاكبر د. أحمد الطيب، شيخ الازهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم، الخميس، فى العاصمة البريطانية لندن، الاجتماع الدورى لمجلس حكماء المسلمين، والذى يتزامن مع مرور أربعة أعوام على تأسيس المجلس، كما يتزامن مع اختتام فعاليات منتدى شباب صناع السلام الذى نظمه المجلس بالتعاون مع الأزهر الشريف والكنيسة الإنجليكية فى بريطانيا.

 

وصرح الدكتور على النعيمى الأمين العام للمجلس، بأن الاجتماع استعرض مواضيع عدة، من أهمها ما تحقق من نتائج خلال منتدى "شباب صناع المستقبل"، وأبدى الأعضاء سعادتهم بما تحقق خلاله من حوار واحتكاك مباشر بين شباب الشرق والغرب وأكدوا على أهمية استمرارية مثل هذه المبادرات.

 

وأوضح د.النعيمى أن المجلس أقر تنظيم مؤتمر يعقد فى العاصمة المصرية القاهرة فى أكتوبر المقبل يتعلق بالمنصفين من الغرب للإسلام يجمع العلماء والمفكرين من الغرب ممن كتبوا عن الإسلام، وكذلك يشمل نخبة من المفكرين والعلماء المسلمين للتباحث بالمسؤولية الملقاة على الجانبين بشأن الصورة الحقيقية للإسلام، باعتباره دين المحبة والتسامح والتعايش المشترك.

 

وأشار د.النعيمى إلى أن المجلس ناقش مواصلة لقاءات الحوار مع مجلس الكنائس العالمى وجمعية سانت إيجيدو، وتم اعتماد برامج لاستمرارية مثل هذه اللقاءات، كما اعتمد المجلس مجموعة من المشاركات الدولية فى أفريقيا وآسيا، واعتمد برنامج فى أفريقيا.

 

وأضاف د.النعيمى أن المجلس ناقش مجموعة من التحديات التى تواجه المسلمين فى العالم واقترح إطلاق مبادرات بحسب المنطقة التى تواجه هذه التحديات، كما تم اعتماد تسجيل مجلس حكماء المسلمين كهيئة دولية معتمدة عالميا ليتمكن من القيام ببعض الأدوار التى تحقق الأهداف التى أسس من أجلها.

 

وأعلن الأمين لمجلس حكماء المسلمين أن الاجتماع اعتمد عددا من الأسماء للانضمام إلى عضوية المجلس وسيتم التواصل معهم، للمشاركة – بإذن الله – فى الاجتماع المقبل للمجلس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة