فى مونديال الأدب اليوم.. البرازيل VS وكوريا الجنوبية وصربيا VS ألمانيا

الإثنين، 02 يوليو 2018 07:30 م
فى مونديال الأدب اليوم.. البرازيل VS وكوريا الجنوبية وصربيا VS ألمانيا مونديال الأدب 2018
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم، الاثنين، منافسات مونديال الأدب، فى دور الـ16، على هامش كأس العالم 2018، المقام حاليًا فى روسيا، حيت تقام منافسة بين البرازيل وكوريا الجنوبية، ومنافسة بين صربيا وألمانيا.

وفى المنافسة الأولى، يمثل البرازيل الكاتب جورجي أمادو، ويمثل كوريا الجنوبية الكاتبة هان كانغ، وفى المنافسة الثانية يمثل صربيا الكاتب الصربى إيفو أندريتش، ويمثل ألمانيا يوهان فولفجانج فون غوته.

ومن المقرر أن يتلقى الفائزان فى هذه المنافسة، فى منافسة أخرى يوم 7 يوليو 2018، وحتى الآن لم يتم الإعلان عن نتيجة المنافسة، التى انطلقت ، بين مصر والسعودية، حيث مثل مصر الكاتب نجيب محفوظ، ومثلت السعودية الكاتبة رجاء الصانع.

منافسات مونديال الأدب 2018 البرازيل تنافس كوريا الجنوبية
 

وفى نفس التوقيت، أطلقت منافسة بين الكاتب البرتغالى جوزيه ساراماجو، والكاتب المغربى طاهر بن جلون، وأيضا لم يتم الإعلان عن نتيجة المنافسة.

وانطلقت بالأمس منافسة فرنسا والأرجنتين، ويمثل فرنسا مارسيل بروست، فيما يمثل الأرجنتين خورخى لويس بورخيس، وفى نفس الوقت تقام منافسة بين بيرو ونيجيريا، ويمثل بيرو الكاتب ماريو فارغاس يوسا، الفائز بجائزة نوبل للآداب، ويمثل نيجيريا الكاتبة شيماماندا نغوزى أديشى، ولم يتم الإعلان عنها أيضًا.

يشار إلى أن مونديال الأدب أطلقه موقع ثقافى فى البرتغال، على هامش مباريات كأس العالم 2018، المقام فى روسيا، وعلى غرار جدول مباريات كأس العالم 2018، أتت المنافسة فى مونديال الأدب، وفقًا لجدول مباريات المجموعات، 16 مباراة، بـ32 كاتبا يمثلون الدول المشاركة فى مباريات كأس العالم 2018.

وفى دور الـ16 صعدت 3 منتخبات عربية، هى مصر والسعودية والمغرب، فيما خرجت تونس من المونديال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة