أسباب حكة الأذن أهمها الصدفية

الجمعة، 27 يوليو 2018 05:00 ص
أسباب حكة الأذن أهمها الصدفية أسباب حكة الأذن-ارشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حكة الأذن يحدث للناس من جميع الأعمار، وبغض النظر عن سبب الحكة ، فليس من المستحسن أبدًا وضع أى آداه في أذنيك، حيث يمكن أن تتلف أذنك الداخلية ، بما في ذلك العظام الصغيرة التي تساعدك على السمع.

أسباب حكة الأذن
 

أسباب حكة الأذن تشمل:

تراكم شمع الأذن

الشمع هو طريقة الجسم لتنظيف خلايا الجلد الميتة والأوساخ من أذنيك ، ولكن الكثير منها تسبب الحكة، ونزيف الأذن.

أسباب حكة الأذن
أسباب حكة الأذن

 

ولا يجب إزالة الشمع باستخدام قطعة قطن، وهذا يدفع الشمع إلى الداخل ، حيث يمكن أن تتعثر.

وبدلاً من ذلك، جرّب قطرات الأذن التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تفكك الشمع، وإذا لم يساعد ذلك ، فاطلع على طبيبك. يمكنهم استخدام أداة خاصة لإزالة الشمع بأمان.

الالتهابات

ويمكن أن تكون الحكة في بعض الأحيان علامة على عدوى الأذن، وتتسبب البكتيريا والفيروسات في حدوثها عادة عندما يكون لديك نزلات البرد أو الأنفلونزا أو الحساسية.

ولوقف هذه الحكة ، ستحتاج إلى علاج العدوى، وقد تختفي من تلقاء نفسها ، لكن طبيبك قد يصف قطرة الأذن، وقد تحتاج إلى أخذها عدة مرات في اليوم لمدة أسبوع، وقد تحتاج العدوى الأخرى إلى دورة من المضادات الحيوية.

أسباب حكة الأذن
أسباب حكة الأذن

 

حساسية الجلد

المنتجات التجميلية مثل رذاذ الشعر أو الشامبو يمكن أن تسبب حساسية جلد الأذن،  لذلك يمكن للمنتجات التي تحتوي على النيكل ، مثل الأقراط، والبلاستيك أو المطاط أو المعدن الذي تضعه داخل أذنيك ، مثل سماعات الأذن أو السمع ، يمكن أن يتسبب أيضًا في ظهور طفح جلدي يسمى التهاب الجلد التماسي.

للحصول على العلاج ، ستحتاج إلى معرفة ما لديك حساسية تجاهه والتوقف عن استخدامه، وحتى ذلك الحين ، قد يصف طبيبك كريم مرطب لوقف الرغبة في الخدش.

أسباب حكة الأذن
أسباب حكة الأذن

 

الأكزيما أو الصدفية

إذا كان لديك هذه الحالات الجلدية، يمكنك عادة علاج هذه المشاكل مع قطرات الأذن. في الحالات الشديدة، قد تحتاج أيضًا إلى تناول أقراص الستيرويد.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة