لوعرفت فوايده مش هتسيبه.. بذور الكتان هتعالج الإمساك وتحافظ على رشاقتك

الجمعة، 27 يوليو 2018 06:00 ص
لوعرفت فوايده مش هتسيبه.. بذور الكتان هتعالج الإمساك وتحافظ على رشاقتك بذور الكتان - صورة أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بذور الكتان من الحبوب ذات القيمة الغذائية العالية، لها فوائد عديدة منها إنقاص الوزن وعلاج الإمساك ولكن كثرة تناولها قد تسبب عددا من الأعراض الجانبية، فى هذا التقرير نتعرف على فوائد بذور الكتان، وهل يمكنك تناولها أثناء الدايت وما هى أضرار الإفراط فى تناولها.

قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، لـ"اليوم السابع"، أن بذور الكتان هى مصدر غنى بالفيتامينات والدهون غير المشبعة أو الأوميجا 3 والأوميجا 6،  مضيفة أن سعراته الحرارية منخفضة، حيث إن 100 جرام منها تحتوى على 520 كالورى.

وأوضحت أن بذور الكتان تساعد على التخسيس وإنقاص الوزن، لاحتوائها على الألياف التى تساعدك على الشعور بالامتلاء وبالتالى تقلل من كمية الطعام التى تتناولها، مشيرة إلى أنه أفضل معالج للإمساك، بتناول بذور الكتان المطحونة وإضافتها للسلطات والخبز.

وأشارت إلى بذور الكتان تمنع الإصابة بأمراض القلب وتساعد فى ضبط مستوى السكر وتقوى المناعة وتعالج التهابات المفاصل وتحارب السرطان والوقاية من هشاشة العظام وتنشط وظائف المخ وتحارب الشيخوخة المبكرة.وعن أضرار الإفراط فى تناول بذور الكتان.

بذور الكتان
بذور الكتان

أوضحت الدكتورة جيهان الدمرداش، أنها قد تسبب شعوراً بألم فى المعدة وانتفاخ البطن،  مضيفة أن بذور الكتان قد تسبب انخفاض لسكر الدم وهو ما قد يؤثر على مريض السكرى، لذا يجب متابعة مريض السكر باستمرار.

وحذرت من تناول بذور الكتان عند الإصابة بالتهابات المعدة أو المرئ.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة