خس وبطل سجائر ونظم وقتك بالخضراوات دى

الجمعة، 06 يوليو 2018 11:00 م
خس وبطل سجائر ونظم وقتك بالخضراوات دى الجرجير-أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجرجير من الخضراوات الهامة والضرورية على مائدة السفرة، حيث إنه يحتوى على الفيتامينات والمعادن الأساسية وله قيمة غذائية عالية، فى هذا التقرير نتعرف على فوائد الجرجير.

قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، لـ"اليوم السابع"، إن الجرجير له فوائد صحية عديدة منها أنه يحتوى على الفيتامينات والمعادن التى يحتاجها الجسم، كما أن سعراته الحرارية منخفضة، لذا فهو يساعدك على إنقاص الوزن.

الدكتورة جيهان الدمرداش، اخصائية التغذية
الدكتورة جيهان الدمرداش، اخصائية التغذية

وأشارت إلى أن الجرجير يحتوى على مضادات الأكسدة، لذا فهو يحمى البشرة من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، مضيفة أنه ينظم مستوى السكر فى الدم ويساعد على التخلص من الكوليسترول الضار وينظم ضغط الدم.

وعن فوائده للمرأة الحامل والمرضع، قالت الدمرداش إن الجرجير يحتوى على عناصر غذائية مهمة لصحة الحامل ولكن يجب تناوله بدون إفراط، وكذلك فهو يعمل على إدرار اللبن بالنسبة للمرأة المرضع.

فوائد-الجرجير
فوائد-الجرجير

وأوضحت أن الجرجير يساعد الجسم على التخلص من السموم الناتجة عن التدخين، خلال فترة الإقلاع عن التدخين، مضيفة أنه يمنع تساقط الشعر لاحتوائه على الزنك والحديد والفيتامينات.

 وأكدت أن الجرجير يحافظ على صحة العظام لاحتوائه على الكالسيوم، وكذلك يمنع تضخم الغدة الدرقية لاحتوائه على اليود بكمية  معتدلة.

وتابعت أن الجرجير يحسن الهضم ويحافظ على صحة القولون، لاحتوائه على الألياف القابلة للذوبان، مضيفة أن الجرجير يقوى الذاكرة ويعزز قدرة المخ على الاستيعاب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة