صور.. الأولى على "دبلوم التجارة" بشمال سيناء: تحديت كل الظروف للوصول للتفوق

الجمعة، 06 يوليو 2018 11:37 ص
صور.. الأولى على "دبلوم التجارة" بشمال سيناء: تحديت كل الظروف للوصول للتفوق رقية عبدالناصر وسط عائلتها
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الطالبة السيناوية "رقية عبدالناصر" الأولى على محافظة شمال سيناء، فى شهادة دبلوم التجارة 3 سنوات، أن بنات سيناء لديهن عزيمة قوية على النجاح وتحدى كل الظروف.
 
وأشارت، أنها حصلت على 94.8% بحهدها ومذاكرتها، وكانت تأمل أن تكون ضمن أوائل الجمهورية، ولكنها راضية عن هذه النسبة من الدرجات التى حصلت عليها بعد معاناة عام دراسى جعلها فى بعض الأوقات تقطع أكثر من 4 كيلو مترات سيرا على أقدامها من منزلها فى حى ضاحية السلام وصولا لمدرستها.
 
وأشارت،أن والدها الذى يعمل مديرا لمعهد أم شيحان الأزهرى فى مركز الحسنة بوسط سيناء، له دور رئيسى فى تفوقها، حيث كان يستذكر معها دروسها أولا بأول وكان يحثها على بذل الجهد، ويضع أمام عينيها هدف واحد وهو التفوق وليس النجاح فقط.
 
وقالت إنها تخطط لدخول كلية التجارة فى جامعة العريش، للحصول على مؤهل عال، واستكمال طموحها بالدراسات العليا فى مجال التجارة وإدارة الأعمال.
 
وأشارت، أنها من جذور صعيدية الأصل حضر والدها للعمل فى شمال سيناء، وتنقل من مدينة لأخرى حتى استقر فى العريش، وإنها رغم لهجتها الصعيدية الصرفة، فهى تجيد نظم الشعر بلهجة بدو سيناء، التى تعرف كل تفاصيلها ومخارج حروفها.
 
وأكدت، أن روشتة النجاح التى تهديها لأى زميلة لها وزميل فى سنوات الدراسة، هى إن النجاح فى الأصل عزيمة أكثر منه حفظ ودروس، يبدأ بالعزيمة على التفوق، على أن لا يفوته شيئا من دروسه حتى لاتتراكم، والعزيمة أن تكون كل خطوة فى الأساس هى مرضاة الله وبر الوالدين .
 
IMG_5218
 

IMG_5219
 

IMG_5220
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة