روسيا وكرواتيا.. تواصل الحلم يلهم الصحف الكرواتية

الأحد، 08 يوليو 2018 11:22 ص
روسيا وكرواتيا.. تواصل الحلم يلهم الصحف الكرواتية لوفرين مدافع كرواتيا
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت الصحف الكرواتية، اليوم الأحد، بتواصل "حلم" منتخب كرواتيا في كأس العالم 2018 المقامة حاليا فى روسيا،  غدة تأهله لملاقاة انجلترا فى الدور نصف النهائى، بفوزه على البلد المضيف بركلات الترجيح.

احتفالات في شوارع كرواتيا
احتفالات في شوارع كرواتيا

 

وتفوقت كرواتيا على روسيا بركلات الترجيح 4-3 (الوقت الأصلى 1-1 والإضافى 2-2)، فى المباراة التى أقيمت ليل السبت فى سوتشى، لتبلغ نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخها. وكرر المنتخب الذي يقوده لاعب خط الوسط لوكا مودريتش، الانجاز الذى حققه دافور شوكر وزملاؤه فى العام 1998، ببلوغ الدور نصف النهائى فى أول مشاركة لكرواتيا كدولة مستقلة.

Russia Vs Croatia

وعنونت صحيفة "سبورتسكي نوفوستى" على صدر صفحتها الأولى "موسكو (حيث يقام نصف النهائي) نحن قادمون".

منتخب كرواتيا إلى نصف نهائي كاس العالم
منتخب كرواتيا إلى نصف نهائي كاس العالم

 

أضافت "الحلم الكرواتى يتواصل بعد 20 عاما، نحن فى الدور نصف النهائي لكأس العالم. وفيه سنواجه الانجليز الذين يدينون لنا منذ عام 2009"، وذلك في إشارة الى خسارة المنتخب الكرواتي أمام "الأسود الثلاثة" بنتيجة 1-5 في سبتمبر 2009، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010، والتي لم يتمكن المنتخب الكرواتي من بلوغها.

 

وأتت تلك الخسارة بعد عام من خسارة مذلة لكرواتيا على أرضها 1-4 ضد انجلترا نفسها، وأيضا ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2010.

 

ونوهت الصحف بأداء المنتخب الروسي السبت، مشيرة الى ان اللاعبين الروس "كانوا يتمتعون بمئة حياة وببساطة لم يرغبوا بالموت".

الاحتفال بعد مباراة روسيا وكرواتيا
الاحتفال بعد مباراة روسيا وكرواتيا

 

ونشرت صحيفة "يوتارنيى" على صفحتها الأولى صورة للكرواتي ايفان راكيتيتش وهو يحتفل بتسجيل ركلة الترجيح الحاسمة مع عنوان "الكرواتيون لا يستسلمون!"، مضيفة "كرواتيا فى نصف نهائي كأس العالم، الذى غابت عنه لعشرين عاما، الذى لم تتمكن من الاقتراب منه لعشرين عاما".

 

واحتفل عشرات آلاف المشجعين في شوارع العاصمة زغرب ومدن أخرى حتى فجر الأحد، حاملين أعلام بلادهم في الساحات العامة والشوارع.

 

اهداف روسيا وكرواتيا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة