"المهن الطبية" تحقق حلم إنشاء أول منطقة حرة لتصنيع الدواء فى كازاخستان بـاستثمارات 20 مليون دولار.. كيلانى: تحقيق الاكتفاء من الأنسولين بإنتاج 14 مليون فيال وقلم 2020.. وهذة استراتيجيتنا لتوسيع الصادرات

الجمعة، 17 أغسطس 2018 06:00 ص
"المهن الطبية" تحقق حلم إنشاء أول منطقة حرة لتصنيع الدواء فى كازاخستان بـاستثمارات 20 مليون دولار.. كيلانى: تحقيق الاكتفاء من الأنسولين بإنتاج 14 مليون فيال وقلم 2020.. وهذة استراتيجيتنا لتوسيع الصادرات الدكتور أحمد كيلانى مع محرر اليوم السابع
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أكد الدكتور أحمد كيلانى رئيس رئيس مجلس إدارة شركة المهن الطبية التابعة لوزارة الصحة أن الشركة ستحقق الاكتفاء الذاتى من الأنسولين للبلاد بحلول عام 2020 مؤكدا أنه لا عودة لأزمات البنسلين مرة أخرى لكون مصانع المهن الطبية تغطى احتياجات السوق كاملة دون الحاجة إلى الأنواع المستوردة.

 

وقال الدكتور أحمد كيلانى رئيس مجلس إدارة شركة المهن الطبية التابعة لوزارة الصحة لـــ "اليوم السابع" أنه من المقرر إنتاج 8 ملايين فيال 6 ملايين قلم أنسولين منتصف 2019 كأول شركة محلية تقوم بتصنيع أقلام الأنسولين ما يعمل على سد حاجة البلاد من الأنسولين بمختلف تركيزاته للكبار والصغار.

IMG_5060 - Copy
 

 

 

وتابع الدكتور أحمد كيلانى أن شركة المهن الطبية تقوم بتوريد مليون و200 ألف فيال أنسولين لوزارة الصحة سنوياً كحصة رسمية لافتاً إلى أنه تم رفع طاقة الإنتاج الشهرى داخل مصنع الأنسولين إلى 900 ألف فيال وتابع: نوفر لبعض الشركات الأخرى الأنسولين وحتى الآن وردنا بديلا عن بعض الشركات المتعثرة عن التوريد للوزارة 2 ملايين و100 ألف عبوة أنسولين.

 

وأضاف الدكتور أحمد كيلانى رئيس مجلس إدارة المهن الطبية التابعة لوزارة الصحة أنه تم ضخ استثمارات كبيرة تصل إلى نصف مليار جنية للتوسع فى الإنتاج المحلى وفقا لتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى يدعم الإنطلاق نحو الخارج والتوسع فى الأسواق الخارجية مضيفاً أنه تم إضافة 3 خطوط إنتاج جديدة لتزويد السوق المحلى ووزارة الصحة بالمحاليل ومستحضرات فيتامين د وأقلام الأنسولين الجديدة.

 

وأوضح الدكتور أحمد كيلانى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى زار كازاخستان فى يناير 2016، وحث على ضرورة توسيع أفاق الاستثمار بين البلدين وتعميق نشاط مجلس الأعمال البلاروسى، خاصة أنه مؤمن بضرورة الاستثمار فى الخارج لضمان استيراد منتجات محلية من مصر وتصنيع منتجات فى الخارج ما يسهم فى زيادة تدفع النقد الأجنبى للبلاد .

 

 

وقال الدكتور أحمد كيلانى أن شركة المهن الطبية عقدت سلسلة من الاجتماعات مع مستثمرين كازاخستانيين وسيتم تحقيق حلم الرئيس السيسى بإنشاء مصانع كبرى فى صناعات متخصصة بالتعاون مع الجانب الكازاخستانى بإقامة مصنع باستشمارات قيمتها 20 مليون دولار على أن يكون لمصر 60% من الاستثمارات والجانب الكازاخى 40% على أن يبدأ المصنع عمله خلال 40 شهرا.

 

IMG_5049 - Copy
 

 

وتابع كيلانى أنه يجب علينا اتباع فكر جديد ومختلف إذا اردنا الاستحواذ على الأسواق العالمية ويتحقق ذلك بالخروج إلى الأسواق والاستثمار على أراضى أجنبية وهو ما يحقق فائدتين الأولى استيراد منتجات مصرية، وبالتالى رفعنا قيمة الصادرات والثانية هو الإنتاج فى الخارج بالأسعار العالمية والاستحواذ على الأسواق بالعملة العالمية وتابع: هناك مثلث استثمارى وقومى لابد من عمل وهو إنشاء 3 مصانع كبرى فى 3 مناطق الأولى كازاخستان والثانية فى غرب أفريقيا والثالثة فى شرق أفريقيا لتغطية الأسواق فى هذه المنطقة وهو ما يدعوا إليه الرئيس فى حديثة عن تشجيع الاستثمار.

 

ودعا كيلانى إلى ضرورة تنشيط التعاون التجارى بين مصر والاتحاد الاقتصادى الأوروسى من خلال اتفاق التجارة الحرة لافتاً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعاون كبير بين الجانب المصرى والبلاروسى فى مختلف التخصصات التجارية تنفيذا لتوجيها الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة