فيديو.. الزمالك ينجو من "عُقدة" العيد لأول مرة.. الجولة الثالثة تُنقذه من مذبحة الأضحى.. 11 هزيمة أضاعت فرحة الأعياد على جماهير ميت عقبة.. فضيحة سوسة الأسوأ فى السنوات الأخيرة

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 12:00 ص
فيديو.. الزمالك ينجو من "عُقدة" العيد لأول مرة.. الجولة الثالثة تُنقذه من مذبحة الأضحى.. 11 هزيمة أضاعت فرحة الأعياد على جماهير ميت عقبة.. فضيحة سوسة الأسوأ فى السنوات الأخيرة الزمالك والنجم
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"مفيش عُقدة فى العيد" هذا العام للزمالك، حيث طاردت العقدة الجماهير البيضاء فى أكثر من مباراة ولكن هذا الموسم بسبب المواعيد التى حددتها لجنة المسابقات لمباريات الدورى الممتاز، أبعدت الأبيض عن خوض أى لقاء له خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وبالتالى تجنب أى أثار سلبية قد تؤثر على فرحة العيد لدى محبى وعشاق قلعة ميت عقبة.

ارتبطت جماهير الزمالك بالعديد من الذكريات السيئة التى لازمت الفريق فى أغلب المباريات التى خاضها فى الأعياد، الأمر الذى شكل بمثابة عقدة لدى الجماهير وتخوف من إقامة أى مباراة فى المناسبات والاحتفالات.

من المقرر، أن يشارك الزمالك فى أولى لقاءاته عقب انتهاء عيد الأضحى المبارك بثلاثة أيام أمام نجوم المستقبل، فى المباراة التى ستجمع بينهما يوم 27 أغسطس الجارى، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مسابقة الدورى الممتاز.

ويستعرض

"اليوم السابع"

فى التقرير التالى كيف أصبحت الأعياد "عُقدة" تخشاها جماهير القلعة البيضاء..

- حرس الحدود يفتتح سلسلة الهزائم

بدأ الأمر، فى موسم 2005 عندما تلقى الزمالك هزيمة مفاجأة على يد حرس الحدود، بهدف دون رد، احرزه عبدالحميد بسيونى، فى المباراة التى جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من مسابقة الدورى الممتاز، يوم 20 يناير 2005 والموافق أول أيام عيد الأضحى المبارك.

- الأهلى يضحى بالزمالك فى قمة "الأضحى"

جاء عيد الاضحى المبارك عام 2006، ليحمل أولى نكسات القمة على الزمالك، بعدما هُزم من غريمه التقليدى الأهلى، بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدورى الممتاز، والتى أقيمت يوم 30 ديسمبر 2006.

سجل الأنجولى أمادو فلافيو هدفى الأهلى، فيما سجل أسامة حسن هدف الزمالك، وأضاع عمرو زكى ركلة جزاء لا تُنسى.

- بتروجت يُزيد من أحزان الزمالك

لم يكتفِ الزمالك من الهزائم السابقة ليزيدها هذه المرة أمام بتروجت، فى اللقاء الذى جمع بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من مسابقة الدورى الممتاز موسم 2007 – 2008، وانتهى بفوز الفريق البترولى بهدف دون رد احرزه أحمد شعبان، يوم 19 ديسمبر 2007، والموافق أول أيام عيد الأضحى المبارك.

- حرس الحدود كلاكيت ثانى مرة

واصل الزمالك هزائمه فى عيد الأضحى، وخسر مرة أخرى امام منافسه حرس الحدود، في اللقاء الذى جمع بينهما ضمن منافسات الجولة السابعة من مسابقة الدورى الممتاز، والذى أقيم يوم 8 ديسمبر 2008، والموافق أول أيام عيد الأضحى المبارك، ليُهزم من الحدود بهدف دون رد، احرزه أحمد عبدالغنى.

- الزمالك يختتم عيد الفطر بهزيمة من الدراويش

مع ثالث أيام عيد الفطر المبارك، وبالتحديد يوم 22 سبتمبر 2009، كان موعد الزمالك من الهزيمة أمام الإسماعيلى بهدف دون رد، احرزه عمرو السولية، فى المباراة التى جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدورى الممتاز.

- غزل المحلة يُصدم الزمالك فى عيد الأضحى

جاءت المفاجأة في موسم 2009 – 2010، عندما واجه الزمالك غزل المحلة، فى وقفة عيد الأضحى المبارك، يوم 25 نوفمبر 2009، وهزم الأبيض بهدف دون رد، احرزه محمد العتراوى، فى المباراة التى اقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدورى الممتاز.

- الشرطة تقبض على الزمالك فى العيد

لم يكد الزمالك يستفيق من خسارته في وقفة عيد الأضحى، حتى خسر بعدها بخمسة أيام فقط، وتحديدا فى رابع أيام العيد، ولكن هذه المرة أمام اتحاد الشرطة بهدفين دون رد، سجلهما بوبا منسواه وأحمد دويدار، وأقيم اللقاء بتاريخ 29 نوفمبر 2009، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدورى الممتاز.

- الشرطة تهزم الزمالك كلاكيت ثانى مرة فى العيد

من جديد تقابل الزمالك مع اتحاد الشرطة، ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، فى المباراة التى جمعت بينهما يوم 8 نوفمبر 2011، ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدورى الممتاز، لتنتهى بهزيمة الأبيض بهدفين مقابل هدف، احرز للشرطة صلاح عاشور ومعروف يوسف، فيما احرز أحمد حسن هدف ابناء ميت عقبة.

- النكسة الأفريقية الأولى

انتقلت عقدة الزمالك فى العيد من المباريات المحلية إلى الأفريقية، وخسر الأبيض في القاهرة أمام مازيمبي الكونغولى في دورى أبطال إفريقيا 2012 ، بهدفين لهدف في مباراة أقيمت بتاريخ 18 أغسطس الموافق أول أيام عيد الفطر، أحرز لمازيمبي هيموندي وسيمانا وأحرز للأبيض رزاق اوتومويسى.

- مؤمن زكريا يذبح الزمالك فى العيد

من جديد التقى الأهلى والزمالك فى عيد الفطر المبارك، فى اللقاء الذى جمع بينهما يوم 21 يوليو 2015، وبالتحديد ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثون من مسابقة الدورى الممتاز، ليحقق الأحمر انتصارا كبيرا على الأبيض بهدفين دون رد، احرزهما مؤمن زكريا.

- فضيحة سوسة لا تُنسى

فى عيد الأضحى أيضًا، وتحديدا رابع أيامه، كان الزمالك على موعد مع خسارة تاريخية أمام النجم الساحلى التونسى، بخمسة أهداف مقابل هدف، فى ذهاب نصف نهائى كأس الكونفدرالية الأفريقية 2015، والتى أقيمت بتاريخ 27 سبتمبر فى سوسة، وكانت النتيجة كفيلة بخروج الفريق الأبيض من البطولة رغم فوزه فى مباراة الإياب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة