رئيس "الوطنية للصحافة" ينعى الباقورى: كان من أصحاب الأقلام الوطنية الشريفة

الإثنين، 06 أغسطس 2018 04:54 م
رئيس "الوطنية للصحافة" ينعى الباقورى: كان من أصحاب الأقلام الوطنية الشريفة كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نعى الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، الراحل عبد العال الباقورى رئيس التحرير الأسبق لجريدة الأهالى، والذى وافته المنية صباح اليوم الإثنين بعد صراع مع المرض.

وأضاف كرم جبر فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الراحل عبد العال الباقورى كان رجلا من أصحاب الأقلام الوطنية الشريفة، لافتا إلى أن الراحل كان من أبرز المتصدين لقانون 93 لسنة 1995، وكان ناصرى لم يتغير ولم يتحول وظل يدافع عن القضايا المؤمن بها، وكان دائما رأيه علامة بارزة.

ومن جانبه، قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، أنه يعرف الراحل منذ أكثر من ثلاثين عاما، مشيرًا إلى أن الراحل كان من الشخصيات الوطنية المحترمة صاحبة التاريخ والموقف، والتى لعبت دورا مهما فى الحياة الصحفية والسياسية وأنه كان بمثابة رمز من رموز الصحافة الوطنية.

وأضاف مصطفى بكرى لـ"اليوم السابع"، قائلا: "خسرنا كثيرا كصحفيين فى غيابه، حيث كان يترأس جريدة الأهالى لفترة من الوقت، كما أنه كان كاتبا صحفيا متميزا فى صحيفة الجمهورية".

ويذكر أن الكاتب عبد العال الباقورى أصدر مؤلفات عدة حول القضية الفلسطينية، وكان الراحل قد تولى رئاسة تحرير جريدة الأهالى الصادرة عن حزب التجمع، وكان أحد كتاب المقال البارزين فى جريدة الجمهورية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة