روسيا: القمة الكورية تخلق مناخا من الثقة المتبادلة

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 10:08 ص
روسيا: القمة الكورية تخلق مناخا من الثقة المتبادلة رئيسا كوريا الجنوبية والشمالية
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 رحبت روسيا بعقد لقاء قمة بين الكوريتين أمس فى بيونج يانج، مشيرة إلى أن التوصل إلى تسوية بين الشمال والجنوب من شأنه أن يخفف التوتر ويخلق مناخا من الثقة المتبادلة فى شبه الجزيرة الكورية.

من جهته قال السفير الروسى لدى بيونج يانج ألكسندر ماتسيجور فى مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية فى طوكيو اليوم الأربعاء "نعتبر أن عقد لقاء بين زعيمى الكوريتين شيئا إيجابيا، حيث إن التوصل إلى تسوية بينهما هو السبيل الأساسى لتخفيف حدة التوتر وخلق جو من الثقة المتبادلة والاهتمام المتبادل لمصالح كل منهما، وبالتالى سوف يقلل من التوترات العسكرية".

وأضاف "أن تخفيف التوتر العسكرى على حدودنا جيد جداً، ونحن نرحب بهذا الاجتماع ونتمنى بإخلاص أن يجد زملاؤنا الكوريون الجنوبيون والشماليون فرصة للاتفاق على برامج للتفاعل والتعاون".

يشار إلى أن الرئيس الكورى الجنوبى مون جاي-إن قد أعلن، فى وقت سابق، أن الكوريتين اتفقتا لأول مرة على سبل نزع السلاح النووى، واصفا ذلك بأنه إنجاز ذو مغزى كبير.

يذكر أن الاجتماع الحالى بين الزعيم الكورى الشمالى والرئيس الكورى الجنوبى هو الثالث هذا العام، وقد وقعا على بيان مشترك فى ختام اليوم الأول للقمة بينهما أمس فى حين وقع وزير الدفاع الكورى الجنوبى سون يونج مو ووزير القوات المسلحة لجمهورية كوريا الشمالية جوان تشول اتفاقا فى المجال العسكرى يقضى بوقف تدريبات المدفعية واسعة النطاق والطيران العسكرى بالقرب من المنطقة المنزوعة السلاح الفاصلة بين الدولتين؛ لتهدئة الأوضاع ومنع وقوع حوادث غير ملائمة وضارة بتحسين علاقات الجارين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة