مهروس الفواكه أفضل أكلة تدخليها لطفلك فى سن 6 شهور.. اعرفى السبب

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018 05:00 م
 مهروس الفواكه أفضل أكلة تدخليها لطفلك فى سن 6 شهور.. اعرفى السبب مهروس الفواكه-صورة ارشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أوصت منظمة الصحة العالمية بأن السن المناسب لإدخال الطعام للرضيع عند ستة أشهر بجانب الرضاعة الطبيعية، وتعتبر الفواكه والخضراوات المهروسة أفضل خيار يجب أن تبدأ به الأم مع طفلها، فى هذا التقرير نتعرف على فوائد الأكلات التى يمكن أن تقوم الأم بإعدادها بنفسها للطفل فى المنزل، بحسب موقع "step to health".

هناك العديد من الفوائد لصنع أغذية الأطفال فى المنزل منها أن كل مكوناتها تكون طبيعية وغير مكلفة، وتختلف الفوائد الغذائية اعتماداً على أنواع الفواكه والخضراوات التي تستخدميها في صنع طعام طفلك.

وأغذية الأطفال الأكثر شيوعا هي التفاح والكمثرى، وكلاهما يحتوي على الفيتامينات A ، C ، و E وتحسن عمل الجهاز الهضمي وتمنع الإمساك.

وطعام الأطفال المصنوع منزلياً سهل الهضم وخفيف على المعدة، ويوفر الكثير من الطاقة، ويقى من تقرحات الفم. يحتوي عصير التفاح المصنوع منزليا على كميات كبيرة من الألياف والمياه، مما يجعله مثاليًا للحفاظ على رطوبة طفلك.

كما يقدم التفاح السكريات الطبيعية التي يمتصها بسهولة الجهاز الهضمي للطفل، ويحتوى على فيتامين ج وغيرها من المغذيات اللازمة للنمو ويقوى المناعة، وإذا كنت تريد أن يستهلك طفلك المزيد من فيتامين C ، يمكنك أن تصنع فواكه أخرى مثل: الكيوي أو البرتقال، كماتحتوى الأغذية المنزلية على فوائد أخرى:

- تحتوي أغذية الأطفال المنزلية على مستويات عالية من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والألياف والأحماض الأمينية، وهذا مثالي لتطوير الأنسجة.

-يساعد على استعادة الطفل لشهيته بسبب الكمية الكبيرة من الفيتامينات التي يحتوي عليها.

-يحتوي طعام الأطفال المصنوع منزليا على خصائص مضادة للالتهاب تساعد طفلك على تحسين عملية الهضم. 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة