متوترة ومضايقة.. اعرفى أسباب العصبية خلال فترة الدورة الشهرية

السبت، 22 سبتمبر 2018 07:00 ص
متوترة ومضايقة.. اعرفى أسباب العصبية خلال فترة الدورة الشهرية الدورة الشهرية - أرشيفية
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عصبية، تعبانة، جسمك مكسر، بتتخانقى دبان وشك، شكلك دبلان، متنرفزة، علامات مميزة شهرية تمر بها كل فتاة، فترة بتقاطعي فيها أصحاب، وتتخانقي مع خطيبك من غير سبب، بتتعصبي على العيال الصغيرة، رغم كل ده اطمنى.. العلم بيقولك.. انتى مش مجنونة.

 

تحتار الكثير من الفتيات وينتابها الاستغراب في تلك الفترة وتتساءل "هو أنا بعمل كدة ليه؟!"، فى تلك الفترة من الشهر والتي تزورك فيها متلازمة الدورة الشهرية، تحدث لجسمك عمليات كثيرة، ومتداخلة، "تشقلب كيانه" وتؤثر على نفسيتك بشكل مباشر وتجعلك فى هذه الحالة المرعبة.

الدورة الشهرية 1
الدورة الشهرية

الأمر يحدث وفقا للتغيرات الهرمونية العظيمة التى تحدث خلال فترة التبويض في الرابع عشر من الدورة الشهرية السابقة، وحتى الدورة الشهرية الجديدة، الكثير من التغييرات التي تحدث، حسب توضيح الدكتور جمال فرويز أستاذ الطب النفسي بالأكاديمية الطبية، تحدث داخل جسم المرأة، تجعلها في حالة نفسية مضطربة، ويظهر ذلك في شكل أعراض شبه مشتركة بين كل السيدات والفتيات، من عصبية، نرفزة، بكاء، عدوانية، كآبة، حزن، حساسية زائدة وغيرها.

 

ويحدث أن تتغير الموصلات العصبية داخل المخ، نتيجة تغير نسب هرمونات الجسم التى تؤثر عليها بشكل مباشر، فتزيد من نشاط موصلات الكآبة، مع زيادة المواد القابضة للأوعية الدموية، فتترجم هذه التفاعلات والتغيرات فى شكل عصبية وألم بالجسم والرأس وتوتر شديد، يمكنك السيطرة عليه بتناول الطعام الصحى والمشروبات الصحية وممارسة الرياضة والبعد عن مواطن العصبية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة