ممثل الجامعة العربية بالأمم المتحدة:مناقشات جادة لمنع الأسلحة النووية

الأحد، 23 سبتمبر 2018 11:03 م
ممثل الجامعة العربية بالأمم المتحدة:مناقشات جادة لمنع الأسلحة النووية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير ماجد عبدالفتاح، ممثل الجامعة العربية بالأمم المتحدة، إن "مصر والسعودية مهتمتان بوقف الاعتداء الحوثى على السفن فى البحر الأحمر، وهناك مناقشات جادة بمنع انتشار الأسلحة النووية فى الدورة الحالية للأمم المتحدة".

 

وتابع فى حوار برنامج "رأى عام" على قناة "TEN"، مع عمرو عبد الحميد،   أن "الأمم المتحدة ستناقش قضية التدخلات الإيرانية فى الدول العربية ودعمها للإرهاب والمنظمات المتطرفة، وهناك رؤية عربية موحدة بهذا الشأن، وترامب دعا لاجتماع لمناقشة تلك القضية فى 26 سبتمبر"، موضحًا أن "دورة الأمم المتحدة ستكون مثمرة جدًا للدول العربية".

 

وأشار " عبدالفتاح" إلى ان التعامل مع القضية الفلسطينية يتم على أساس حل الدولتين، موضحًا أن الأمم المتحدة حافلة بالقضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، لافتاً إلى أن القضية الفلسطينية ستكون محل اهتمام اجتماعات الأمم المتحدة لحماية الفلسطينيين من الاعتداءات الإسرائيلية.

 

وأكد ممثل الجامعة العربية بالأمم المتحدة أن التعامل مع القضية الفلسطينية يتم على أساس حل الدولتين، وأنه نسعى لعدم ذوبان القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن قرار غلق السفارة قرار سيادى من حق أى دولة، ولا يستطيع أى أحد المنازعة فيه من الناحية الإجرائية، لكن يتم قياسه وفقًا لعملية السلام، موضحًا أن مصر تسعى لتوحيد الصف الفلسطينى فى المفاوضات.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة