الخارجية الصينية: ندعم كافة المساعى لحماية الاتفاق النووى الموقع مع إيران

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 01:18 م
الخارجية الصينية: ندعم كافة المساعى لحماية الاتفاق النووى الموقع مع إيران وزير الخارجية الصينى وانج يى
بكين(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الصينى وانج يى، أن بلاده تدعم جميع المساعى التى تستهدف حماية خطة العمل المشتركة الشاملة والمعروفة بـ"اتفاق إيران النووى".

جاء ذلك فى تصريح للوزير الصينى عقب اجتماعه مع نظرائه فى كل من"روسيا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا والاتحاد الأوروبى وإيران حول الاتفاق الإيرانى.

وأضاف فى تصريحات بثتها وسائل إعلام صينية اليوم الثلاثاء، أن موقف جميع الأطراف ثابت، وأنه تم التوصل إلى "توافقات جديدة" مشيرا في هذا الصدد إلى أن جميع الأطراف أكدت مجددا مواصلة حماية وتنفيذ الاتفاق النووى مع إيران ، معربة عن الأسف إزاء انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق .

ولفت وزير الخارجية الصيني في سياق تصريحاته إلى أن جميع الأطراف ملتزمة بمواجهة هذه الصعوبات بطريقة مناسبة للحفاظ على التعاون الاقتصادى والتجارى "الطبيعى" مع إيران.

من ناحية أخرى رحبت الصين اليوم الثلاثاء، بالأنباء التى ترددت حول قرب عقد قمة ثانية بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ونظيره الكورى الشمالى كيم جونغ أون.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانج- خلال المؤتمر الصحفى اليومى بمقر الوزارة-: "إن بلاده تدعم عقد هذه القمة، وتأمل مواصلة الولايات المتحدة وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية المشاورات بينهما لمعالجة المخاوف ونقاط القلق وتعزيز الثقة المتبادلة".

وأكد شوانج أن الصين تؤيد أى جهد من شأنه إحداث تقدم نحو نزع السلاح النووى من منطقة شبه الجزيرة الكورية وتحقيق التسوية السياسية هناك.. داعية الأطراف المعنية إلى القيام بدور إيجابى حيال ذلك.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة