متلازمة التشوه الجسمى.. مرض نفسى قد يصيبك بسبب فلاتر "سناب شات"

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018 11:00 م
متلازمة التشوه الجسمى.. مرض نفسى قد يصيبك بسبب فلاتر "سناب شات" سناب شات
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 
متلازمة"اضطراب التشوه الجسمى" هو مرض نفسى يصيب الرجال والنساء، بحيث يصاب معه المريض بقلق دائم ووسواس حول شكله وعيوب جسمه، وكيف يمكن تغييرها، ومع دخول التكنولوجيا وتطبيقات مثل: "سناب شات" الذى يوجد به فلاتر للوجه بشكل جذاب وأجمل من الواقع، فإن هؤلاء المرضى أصبحوا يلجأون إلى جراحى التجميل لتغيير شكلهم بما يشبه شكلهم على فلاتر "سناب شات"، بحسب ما ذكره موقع "Health". 
 
وذكر جراحو التجميل،  الذين نشروا مقالة علمية في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية لجراحة تجميل الوجه، أنه "أصبح هناك مرض نفسى جديد يسمى  "Snapchat dysphoria" أو "اضطراب التشوه الجسمى المرتبط بسناب شات" وهو ما أصبح يثير القلق بشكل كبير.
 
واضطراب التشوه الجسمى هو نوع من اضطرابات الوسواس القهرى، الذى يجعل الشخص مهووساً بفكرة معينة، وبالنسبة للمصاب بمتلازمة التشوه الجسمى،  فإن توازن حياته بالكامل معلقاً على ما إذا كان سيبدو شكله جيداً أم لا.
 
وذكرت مجلة الجمعية الطبية الأمريكية لجراحة تجميل الوجه أن هذا الأمر يجعل تطبيقات مثل Snapchat و FaceTune تساهم في معايير الجمال الجديدة غير القابلة للتحقيق على أرض الواقع.
 
ووفقاً للبيانات الحديثة، أفاد 55٪ من الجراحين أن المرضى يبحثون عن جراحة تجميل لتحسين الطريقة التي ينظرون بها في صور السيلفي ، بزيادة 42٪ عن عام 2015.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة