التليفزيون هذا المساء: خالد الجندى: الرئيس السيسى يعمل ليعم الخير بالعالم ومصر.. قاضى قضاة فلسطين: هناك مخطط لإقامة شعائر يهودية بالمسجد الأقصى.. نشأت الديهى: فلول الإخوان فشلوا فى الاعتداء علىَّ بنيويورك

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 01:41 ص
التليفزيون هذا المساء: خالد الجندى: الرئيس السيسى يعمل ليعم الخير بالعالم ومصر.. قاضى قضاة فلسطين: هناك مخطط لإقامة شعائر يهودية بالمسجد الأقصى.. نشأت الديهى: فلول الإخوان فشلوا فى الاعتداء علىَّ بنيويورك نشأت الديهى و أسامة كمال و خالد الجندى
إعداد: أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات الهامة والمميزة التى تشغل بال المواطنين على المستويين المحلى والدولى.. ويستعرض "اليوم السابع"، لقرائه أهم ما جاء بها.

 

فيديو.. قاضى قضاة فلسطين: هناك مخطط لإقامة شعائر يهودية بالمسجد الأقصى

قال محمود الهباش قاضى قضاة فلسطين، إنهم دائما يستظلون بقيادتهم الوطنية بظل الأزهر الشريف الذى يمثل أعلى وأكبر مرجعية إسلامية فى العالم، موضحا أنه دائما هناك تنسيقا مع الأزهر وتعاونا فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وحشد الدعم من الجماهير العربية والإسلامية.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "اليوم"، على فضائية "DMC"، أن هناك مخططا خطيرا تعمل إسرائيل على تنفيذه هو السماح لليهود بإقامة شعائر تعبدية بالمسجد الأقصى المبارك، وحتى الآن المستوطنون يدخلون المسجد الأقصى بحماية الاحتلال الإسرائيلى، لا يُسمح لهم بممارسة أنواع العبادة، ولو سُمح لهم وصدر قرار من المحكمة العليا الإسرائيلية بالسماح للمستوطنين بالصلاة فى المسجد الأقصى يعنى أننا مقبلون على كارثة.

وتابع قاضى قضاة فلسطين: "تبقى القضية الفلسطينية هى الأولوية رغم كل المنغصات التى تعترى الأمة العربية والإسلامية، والبعض يتصور أن الأولويات تأخرت، ولكن القضية الفلسطينية ستبقى ويجب أن تبقى الأولوية الأولى للأمة".

 

فيديو.. حازم أبو شنب: المبادرة العربية هى الحد الأدنى للتعامل مع القضية الفلسطينية

قال السفير حازم أبو شنب القيادى بحركة فتح الفلسطينية، إن الكلمات التى تم السماع لها فى الجمعية العامة للأمم المتحدة لا زالت تحتل فلسطين مكانة فى إجمالى الأحاديث التى ذكرت، مردفاً:"بما فيها كلمة الرئيس ترامب الذى أورد فى نصف حديثه بأنه سيلتزم بحل النزاع بين فلسطين وإسرائيل، وأعتقد أنه لا يحمل فى جعبته شيئاً إيجابياً، وقال إنه أيضا يلتزم بما اتخذ من إجراءات ضد القدس واللاجئين والمنطقة العربية".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "اليوم"، على فضائية "DMC"، مع الإعلامية سارة حازم، أن الدول العربية كما الموقف الفلسطينى، والحد الأدنى للتعامل مع أى عملية سياسية، فالقدس عاصمة دولة فلسطين، واللاجئون من حقهم العودة والتعويض عما أصابهم طوال السنوات الطويلة التى تسببت فيها دولة الاحتلال الإسرائيلى، ويجب أن يكون هناك تحديد للحدود ما بين الدولتين فلسطين وإسرائيل على الأراضى التى احتلتها إسرائيل.

وتابع القيادى بحركة فتح الفلسطينية: "مستعدون لأى عملية سياسية مع الإسرائيليين منذ اللحظة الأولى، وحتى الآن، وفى المستقبل".

 

فيديو.. أيمن حمزة: العام المقبل سيشهد طفرة فى الكهرباء بقرى الصعيد

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه تم التعاقد مع منافذ السداد الإلكترونى للتسهيل على المواطنين لإعادة شحن رصيد كروت الكهرباء للعدادات الذكية، مضيفاً أن المواطن يستطيع تحديد قيمة استهلاكه من الكهرباء من خلال عداد الكهرباء الذكى.

وأوضح "حمزة"، خلال لقائه ببرنامج "الحياة أحلى"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية جيهان منصور، أن عداد الكهرباء الذكى لا يوجد له أى رسوم إضافية على عملية التركيب.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن هناك مناطق فى الصعيد لا يوجد بها محطات إنتاج للكهرباء وتعتمد فقط على شبكة نقل كهرباء، مردفاً: "خلال سنة سوف يشعر المواطن بتحسن الأوضاع فى الصعيد".

 

فيديو.. خالد الجندى: الرئيس السيسى يعمل ليعم الخير بالعالم ومصر

أشاد الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بجهود الرئيس السيسى الدولية، قائلاً: "لازم نتابع كلمة الرئيس فى الأمم المتحدة، زعيمنا وحبيبنا، الذى يعمل لخير العالم وخير مصر".

وتابع الجندى، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "DMC"، اليوم الثلاثاء: "هناك أعداء ومتربصون لا يرضيهم هذا الكلام، الناس مش عارفة يعنى إيه رفاهية فى الوقت الراهن، الآن هى وجود الاحتياجات الأساسية فقط".

واستكمل: "الجيل الراهن يدفع فاتورة 40 سنة من عدم الحلول والمسكنات فقط، الرفاهية الآن ليس معناها تناول الجاتوهات والكلام ده".

 

أسامة كمال: المصريون يحتفلون بالرئيس السيسى رغم سقوط الأمطار الشديدة

قال الإعلامي أسامة كمال، الجالية المصرية فى الولايات المتحدة الأمريكية تحتفى بالرئيس عبد الفتاح السيسى رغم استمرار سقوط الأمطار، وتابع: "الناس أتحركت من كل أنحاء أمريكا ومنهم اللى جاى من كندا من أجل مصر حباً للوطن والرئيس رغم تكلفة الانتقالات التى لا تعد هينة أو سهلة".

وأضاف "كمال"، فى برنامجه "مساء dmc"، المذاع عبر شاشة "dmc"، أن الإشادة التى حظيت بها مصر من قبل قادة العالم والمسئولين الدوليين، يعد أمرا عظيما وتثمين للدور الريادى والإصلاحى الذى قامت بها البلاد خلال الفترة الماضية.

 

واستكمل قائلاً: "حب المصريين فى أمريكا للرئيس والأكبر لمصر هو ما يحركهم بهذا الشكل، وتكلفة الانتقال مش هينة أو سهلة، تركيبة الحياة هناك غير الحياة فى الدول العربية، وهناك الناس بتشتغل وكل شىء بنظام ودقة وكل واحد عنده حساباته ويتعامل بشكل مختلف".

 

شاهد.. وزير النقل: مصر تسعى لتحديث أسطول السكة الحديد منذ 2009

قال المهندس هشام عرفات، وزير النقل، إنه تم توقيع عقد توريد وتصنيع مشترك لـ1300 عربة قطار مكيفة ومميزة للسكة الحديد المصرية ولمدة 15 عاما، بعد جهد استمر 9 سنوات بتكلفة تقدر بمليار يورو، وتابع: "بعد جهد جهيد استمر 9 سنوات منذ عام 2009 ومصر تسعى من أجل تحديث أسطول السكك الحديدية".

وأضاف وزير النقل، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء dmc"، مساء الثلاثاء، أن هناك 100 عربة سكة حديد جديدة تأتى من روسيا من أصل 1300 عربة، موضحًا أن السكة الحديد تسعى منذ عام 2009 إلى تحديث أسطول عرباتها، التى يصل عمر بعضها أكثر من 40 عامًا فكان لا بد من الإحلال والتجديد، لا سيما بعد الشغل الذى ينفذ فى البنية الأساسية الآن.

وأشار عرفات، إلى أنه بنهاية 2020 سيتم الانتهاء من جزء كبير من مشروعات البنية الأساسية الجارية، فكان لا بد من النظر إلى الجرارات واتخاذ قرارات سريعة بشأن العربات لتجديدها هى الأخرى.

وتابع الوزير: "سيكون هناك تحديث فى عربات الدرجة الثالثة"، وتابع: "عربات الوجه القبلى ستكون مكيفة لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة، ومن هنا جاءت فكرة الألف عربة، بالإضافة إلى 90 عربة درجة أولى، و180 عربة درجة تانية، و30 عربة (بوفيه) المهمة للرحلات الطويلة".

 

فيديو.. نشأت الديهى: فلول الإخوان فشلوا فى الاعتداء علىَّ بنيويورك

قال الإعلامى نشأت الديهى، إن عناصر الجماعة الإرهابية حاولوا الاعتداء عليه أمس فى نيويورك عقب انتهاء القمة التى جمعت الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الأمريكى دونالد ترامب، ولكنهم فشلوا.

وأوضح "الديهى"، خلال اتصال هاتفى من نيويورك، ببرنامج "على مسئوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، عبر فضائية "صدى البلد"، أن الشرطة الأمريكية تمكنت من السيطرة على موقف المعتدين الذين فشلوا فى الوصول إليه، وتابع: "الإخوان انتهوا وفلولهم لا يملكون سوى السب والقذف.. الجماعة الإرهابية فقدت تأثيرها فى الولايات الأمريكية المتحدة".

وأكد الديهى، أن عناصر الإرهاب المتواجدين فى أمريكا مصابين بخيبة أمل كبيرة تجاه النجاحات الكبرى التى حققتها مصر فى السنوات الأربع الماضية والإشادات التى تحظى بها مصر من قبل رؤساء الدول الكبرى والمؤسسات الدولية مثل صندوق النقد والبنك الدوليين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة