صور.. يوم حافل للرئيس فى نيويورك.. لقاءات مكثفة للسيسى مع رؤساء الدول والمسئولين على هامش اجتماعات الأمم المتحدة.. يلتقى رئيسا سويسرا وكوريا الجنوبية ويشارك فى اجتماع تغير المناخ.. ويتفقد جناح الاستثمار المصرى

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018 11:29 م
صور.. يوم حافل للرئيس فى نيويورك.. لقاءات مكثفة للسيسى مع رؤساء الدول والمسئولين على هامش اجتماعات الأمم المتحدة.. يلتقى رئيسا سويسرا وكوريا الجنوبية ويشارك فى اجتماع تغير المناخ.. ويتفقد جناح الاستثمار المصرى الرئيس عبد الفتاح السيسى
بعثة نيويورك - محمد الجالى - محمد البديوى - أسماء مصطفى - تصوير عصام الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعثة نيويورك - محمد الجالى - محمد البديوى - أسماء مصطفى - تصوير عصام الشامى
 

لقاءات مكثفة عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسى ، اليوم الأربعاء ، مع عدد رؤساء الدول والمسئولين فى مختلف المجالات، وذلك على هامش اجتماعات جمعية الأمم المتحدة بنيويورك، وشملت اللقاءات التطرق لعدد من القضايا الاقتصادية والاستثمارات بين مصر ومختلف الدول ، وكذلك التطرق لكافة القضايا المصرية والعربية ، كما شارك الرئيس فى اجتماع تغيير المناخ فى الأمم المتحدة .

لقاء مع الرئيس السويسرى

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالرئيس السويسري آلان بيرسى، وذلك بمقر الأمم المتحدة بنيويورك ، وركزت المباحثات علي المحاور  السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، بالإضافة إلى الاستثمارات ومجالات أخرى.

عقد لقاء مع رئيس كوريا الجنوبية

كما عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، "مون جاي ان" رئيس كوريا الجنوبية ،وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن  الرئيس أعرب خلال اللقاء عن اعتزاز مصر بالعلاقات القوية التى تربطها بكوريا الجنوبية، والشراكة القائمة بين البلدين، مثمناً التعاون الاقتصادى المتميز بين البلدين والنماذج الناجحة التى تقدمها الاستثمارات الكورية فى مصر، ومعرباً عن تطلع مصر لمزيد من تعزيز العلاقات على مختلف الأصعدة، خاصة فى ضوء المشروعات التنموية الكبرى الجارى تنفيذها فى مصر وتطوير البنية التحتية على نطاق واسع بما يعزز من بيئة الاستثمار.

وأضاف المتحدث الرسمى أن رئيس كوريا الجنوبية أعرب عن تقدير بلاده لعلاقاتها المتميزة مع مصر، مشيداً بالدور الهام الذى تقوم به مصر فى منطقة الشرق الأوسط لترسيخ الاستقرار والسلام.

وأشاد الرئيس الكورى الجنوبى باستعادة الاستقرار فى مصر مهنئاً  الرئيس على الجهود الكبيرة التى تمت فى هذا الصدد. وأعرب الرئيس الكورى الجنوبى كذلك عن تطلع بلاده لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر وزيادة حجم الاستثمارات الكورية فى ظل ما تشهده مصر من نمو اقتصادى وحركة تنمية شاملة، لاسيما فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وفى مجالات الطاقة والطاقة المتجددة، فضلاً عن تعزيز العلاقات السياحية والثقافية بين البلدين والشعبين الصديقين، منوهاً إلى التقدير الكبير الذى يكنه الشعب الكورى الجنوبى لمصر ولحضارتها العريقة.

السيسى يلتقى رئيس الوزراء الايطالي

والتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي برئيس الوزراء الايطالي "جيوسبي كونتي" حيث أكد الرئيس مجددا التزام مصر لبذل جميع الجهود من قبل الأجهزة المعنية للتوصل إلى الحقيقة فى قضية مقتل الطالب الإيطالى "ريجينى"، وأن مصر تشارك إيطاليا ذات الاهتمام بالكشف عن ملابسات تلك الجريمة وتقديم مرتكبيها للعدالة وأشار الرئيس السيسي إلى الشفافية والتعاون من قبل النيابة العامة المصرية مع نظيرتها الإيطالية.

الرئيس السيسى يستقبل رئيس شركة "بوينج" العالمية

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمقر إقامته بنيويورك "مارك ألين" رئيس شركة "بوينج" العالمية.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن التقدير لمستوى التعاون بين مصر وشركة "بوينج" باعتبارها شركة رائدة عالمياً فى صناعات الطائرات التجارية والعسكرية وأنظمة الأمن والفضاء، مؤكداً حرص مصر على مواصلة الارتقاء بهذا التعاون فى ضوء ما تتمتع به الشركة من خبرات متميزة وسمعة طيبة.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن رئيس شركة "بوينج" أكد خلال اللقاء، اهتمام الشركة بالسوق المصرية وتطلعها لزيادة حجم أنشطتها به، لاسيما فى ضوء ما تشهده مصر حالياً من تنمية اقتصادية متسارعة، وإصلاح اقتصادى جاد يهيئ المناخ الاستثمارى ويتيح فرصاً جيدة لتعزيز الاستثمارات الأجنبية فى مصر.

وأوضح السفير بسام راضى أن اللقاء تطرق إلى بحث أوجه التعاون القائم بين مصر وشركة "بوينج" العالمية، والذى يشمل الطائرات التجارية، وتطوير أسطول شركة مصر للطيران الذى يضم عدداً كبيراً من طائرات البوينج، فضلاً عن التباحث حول تطوير التعاون القائم بين الجانبين فى مجال الدفاع.

وفى السياق ذاته، أكد الرئيس حرص مصر على تعزيز التعاون مع شركة بوينج فى مختلف المجالات، وخاصة نقل الخبرات والتكنولوجيا المتطورة للكوادر المصرية.

السيسي يلتقى رئيس الاتحاد السويسرى

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الاتحاد السويسرى، آلان بيرسيت، وذلك على هامش مشاركة الرئيس فى فعاليات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب بلقاء رئيس الاتحاد السويسرى، مؤكداً حرص مصر على تطوير علاقاتهما الثنائية مع سويسرا وتعزيز أوجه التعاون المشترك فى مختلف المجالات.

واستعرض الرئيس تطورات الأوضاع الاقتصادية فى مصر خلال الفترة الأخيرة، التى شهدت تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى الشامل.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد السويسرى الأهمية التى توليها بلاده لتطوير وتعزيز التعاون مع مصر، خاصة فى ظل التطورات الإيجابية التى شهدتها خلال السنوات الأخيرة، ونجاحها فى تنفيذ برنامج للإصلاح الاقتصادى بالتعاون مع صندوق النقد الدولى، مشيراً إلى الحرص على دفع العلاقات مع مصر فى ظل أهمية الدور الذى تقوم به فى تدعيم السلام والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.

وشهد اللقاء استعراضاً لأوجه التعاون الثنائي بين البلدين، خاصة على الصعيد الاقتصادى والتجارى، وبحث سبل زيادة الاستثمارات السويسرية فى مصر خاصة بالمشروعات التنموية الكبرى بما يسهم في زيادة حجم التبادل التجارى والاستثمارات المتبادلة. كما تم التطرق إلى سبل تعزيز التعاون فى مجال التعليم الفنى والتدريب المهني، فضلاً عن التعاون فى مجال مكافحة تهريب الآثار.

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد كذلك استعراض آخر التطورات على صعيد الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط، حيث عرض  الرئيس التحركات المصرية لدفع جهود التوصل لحلول سياسية لأزمات المنطقة فضلاً عن جهودها في مكافحة الإرهاب. كما حرص رئيس الاتحاد السويسرى على الاستماع إلى رؤية الرئيس بشأن سبل تطوير التعاون بين سويسرا ودول القارة الأفريقية، خاصة على ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى خلال عام 2019، وأولوياتها لتعزيز التنمية فى القارة الأفريقية.

الرئيس السيسى يتفقد جناح الاستثمار المصرى

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى جناح الاستثمار المصرى قبل توجهه لاجتماع تغير المناخ في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

السيسى يشارك فى اجتماع تغير المناخ

كما ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلمته فى اجتماع تغير المناخ في مقر الأمم ، والتى أكد فيه قائلا :" إننا تنبهنا فى مصر منذ فترة للآثار السلبية لتغير المناخ، سواء فيما يتعلق بالمخاطر التى قد تهدد دلتا نهر النيل بسبب ارتفاع منسوب البحر المتوسط وازدياد ملوحة التربة، فضلاً عن الآثار المحتملة لتغير المناخ على نهر النيل شريان الحياة للمصريين عبر آلاف السنين، كما نشهد ظواهر غير معهودة ومتزايدة في القسوة وفى الوتيرة على السواء في شكل عواصف ترابية وتزايد في التصحر وموجات من السيول، وكذلك تأثّر الحياة البرية والبحرية وتنوعنا البيولوجى سلباً بالتغير والتقلب الذى نشهده فى الظواهر المناخية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة