دفتر أحوال المواطن.. أسلاك كهربائية تثير ذعر أهالى الشارع الجديد بشبرا الخيمة.. السيطرة على حريق يلتهم 5سيارات بصقر قريش.. قارئ يطالب بترميم منزله ومشروع للإنفاق على أسرته.. قارئة تستغيث لسداد أقساط جهاز ابنتها

الأربعاء، 02 يناير 2019 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. أسلاك كهربائية تثير ذعر أهالى الشارع الجديد بشبرا الخيمة.. السيطرة على حريق يلتهم 5سيارات بصقر قريش.. قارئ يطالب بترميم منزله ومشروع للإنفاق على أسرته.. قارئة تستغيث لسداد أقساط جهاز ابنتها دفتر أحوال المواطن
كتب ـ أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

شكوى من خروج أسلاك كهربائية تثير ذعر الأهالى فى الشارع الجديد بشبرا الخيمة

أرسلت القارئة سندس سيد شكوى عبر خدمة صحافة المواطن تتضرر فيها من وجود كابينة كهرباء بجوار برج هاميس فى محطة هاميس بالشارع الجديد فى شبرا الخيمة، التابعة لمحافظة القليوبية تثير ذعر الأهالى بسبب خروج عدد من الأسلاك منها.

 

وقالت القارئة فى شكواها: "كابينة كهرباء بسلووك مكشوفة بجوار برج هاميس فى محطة هاميس الشارع الجديد شبرا الخيمة.. كابينة كهرباء تثير الرعب للأهالى بالمنطقة حيث إن هذا الشارع مؤدى إلى المدارس ونخشى بأن يتأذى أحد من هذه السلوك المكشوفة ولذلك نرجو من المسئولين أقفال هذه الكابينة لعدم وقوع كوارث".

 

 

قارئ يشارك بصور لسيطرة الحماية المدنية على حريق يلتهم 5 سيارات بورش صقر قريش

أرسل  القارئ، صفوت دياب، صورا عبر خدمة صحافة المواطن، ترصد لنشوب حريق داخل إحدى ورش السيارات بمنطقة صقر قريش، التابعة لحى البساتين، وأن الحريق أسفر عن إتلاف 5 سيارات مقطعة معروضة للبيع، دون خسائر فى الأرواح أو إصابات، موضحا أن رجال الحماية المدنية بالقاهرة تمكنوا من الوصول فور الإبلاغ، ويحاولون السيطرة على الحريق وإخماد النيران قبل أن تمتد لباقى الورش المجاورة.

 

وقال القارىء فى رسالته:" حريق بسيارات ورش صقر قريش الورش، التى تؤذى كل سكان صقر قريش من كبير لصغير، وناشدنا المسئولين كبيرا وصغيرا لإنقاذ أهالى صقر قريش بالمعادي الجديدة من تلك الورش، ولم يستجب أحد".

 

قارئ يشكو من غرق شارع عزبة الوالدة بحلوان بسبب كسر ماسورة مياه

أرسل القارئ  أحمد فتحي من عزبه الوالده بحلوان يشكو من كسر ماسورة مياه بشارع اسمه عزبه الوالده العمومي بحلوان بسبب أعمال حفر لمشروع تركيب الغاز الطبيعى بالمنطقة.

 

وأكد القارئ أن هذه المشكلة تجاوزت العامين، وتم عمل العديد من الشكاوى للمسؤلين بالحى والمرافق ولكن دون جدوى.

 

 

شكوى من تراكم القمامة على جانبى الترعة فى منطى بالقرب من دائرى أم بيومى

أرسل القارئ عمر زهران شكوى عبر خدمة صحافة المواطن يتضرر فيها من تراكم على جانبى الترعة الموجودة أمام الأبراج السكنية فى شارع الترعة بمنطى بى القرب من دائرى أم بيومى.

 

وقال القارئ فى رسالته: "عندنا اطفال بيشوفو المنظر ده مش مريح بجنب الرائحة الكريهة وخطر التعرض للأمراض وقدمنا شكاوى كتير ونرجو من محافظة القاهرة الاستجابة وإزالة القمامة وتطهير الترعة الموجودة أمام الأبراج السكنية".

 

 

صور.. شكوى من تراكم القمامة وانتشار مياه الصرف بترعة الجعفرية فى الغربية

 

أرسل القارئ عبدالحميد المنفى عبد الحميد، من  عزبة الفرماوى مركز السنطة محافظة الغربية شكوى عبر خدمة صحافة المواطن يتضرر فيها من إلقاء القمامة وانتشار مياه الصرف الصح بترعة الجعفرية.

 

وقال القارئ فى رسالته: "القمامة ومياه الصرف الصحى يحاصران الترعة التى تروى آلاف الأفدنة الزراعية من الجعفرية حتى شنره بعزبة الفرماوى بالغربية، مما يتسبب فى العديد من الأمراض ".

 

 

قارئ يطلب مساعدة لترميم المنزل وعمل مشروع للإنفاق على أسرته بالإسكندرية

 

أرسل القارئ خميس عبد الكريم عبد الله يونس رسالة إلى خدمة صحافة المواطن يطلب فيها مساعدته فى ترميم منزله الآيل للسقوط .

 

وقال القارئ فى رسالته: "أنا رجل مسن ولدى 6 أبناء من البنات وأطلب مساعدة مادية لترميم المنزل الآيل للسقوط، حيث ظهرت الشقوق فى السقف والجدران، وعمل أى مشروع صغير للإنفاق على أسرتى حيث أعانى العديد من الأمراض تمنعنى من العمل ورقم هاتفى 01275620964".

 

قارئة تستغيث بأصحاب القلوب الرحيمة لسداد أقساط جهاز ابنتها

 

أرسلت القارئة سامية خليفة، 65 سنة، تشكو إلى صحافة المواطن باليوم السابع من وجود ديون كثيرة عليها قد تودى بها إلى مغبات السجون، وذلك بسبب تجهيز ابنتها عن طريق القسط الشهرى الذى عجزت عن تسديده.

 

وقالت القارئة: "جوزى عنده 68 سنة وعنده عجز كلى مبيشتغلش عايشين على المعاش البسيط اللى بياخدو اما جيت اجوز بنتى اشتريت حاجات تجهيزها بالقسط ودلوقتى مكسور عليا 5500 جنيه مش عارفة ادفعهم.. صاحب المعرض واخد عليا إيصال أمانة على بياض ويا الدفع يا الحبس " وطالبت القارئة أهل الخير والجمعيات الأهلية بمساعدتها وانقاذها من السجن وذلك عن طريق التواصل برقم 01224089353.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة