صور.. كابتن نهى إبراهيم أول سيدة مصرية تتولى مهمة تدريب الطيران.. تقود طائرة ركاب من طراز 320 بعد ترقيتها من مدرب سميوليتر.. وتوجه النصيحة لشباب الطيارين بضرورة بذل الجهد.. وتؤكد: التدريب من أرقى مراتب الطيران

الأحد، 27 يناير 2019 01:00 م
صور.. كابتن نهى إبراهيم أول سيدة مصرية تتولى مهمة تدريب الطيران.. تقود طائرة ركاب من طراز 320 بعد ترقيتها من مدرب سميوليتر.. وتوجه النصيحة لشباب الطيارين بضرورة بذل الجهد.. وتؤكد: التدريب من أرقى مراتب الطيران نهى إبراهيم أول مصرية تتولى مهمة تدريب الطيران
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبرت كابتن طيار نهى إبراهيم المدربة بشركة اير كايرو التابعة لمصر للطيران، عن فخرها بما حققته من إنجاز كأول سيدة مصرية تتولى مهمة التدريب على طائرة ركاب، مشيرة إلى أن التدريب من أرقى مراتب الطيران، موضحة أنها تقوم بالتدريب على طراز320، بعد ترقيتها من مدرب سميوليتر إلى التدريب على طائرة ركاب رحلات.

كابتن نهى إبراهيم أول سيدة مصرية تتولى مهمة تدريب الطيران (1)

أشارت إبراهيم، فى تصريحات صحفية، أن مهمة التدريب أمانة ورسالة تتطلب مؤهلات ومواصفات خاصة تتعلق بقدرة المدرب على توصيل المعلومة بأسلوب راقى وبشكل محترم دون تعال أو تفاخر على المتدرب، موضحة أن المدرب الناجح لابد أن يكون لديه قدرة على اكتشاف الأخطاء وسرعة تلافيها، مشيرة إلى أن التدريب يتطلب البحث عن المعلومة والتفكير فى اتخاذ القرار السليم فى الوقت المناسب.

أشادت كابتن نهى بالإنجازات التى تحققت فى مجال التدريب بالشركة خاصة فيما يتعلق بالدراسات والأبحاث المستمرة التى تتواكب مع أحدث التقنيات التكنولوجية المستخدمة فى العالم لتحقيق الكفاءة والقدرة على مواجهة المواقف والظروف الطارئة التى قد تواجه الطيار أثناء الرحلة الجوية بحيث يكون مؤهل لاتخاذ القرار بحكمة وحنكة للحفاظ على الركاب والطائرة.

كابتن نهى إبراهيم أول سيدة مصرية تتولى مهمة تدريب الطيران (2)

وقالت أول سيدة مصرية تتولى مهمة التدريب على طائرة ركاب، إن الطيران المدنى عبارة عن منظومة عمل متكاملة ونجاح الرحلة يبدأ من بوابة المطار وأسلوب أطراف المنظومة مع المسافرين، مضيفة أن نجاح أى عمل يتوقف على مدى حب القائم عليه وتقديره وإخلاصه لهذا العمل وقدرته على الإبداع والتميز وتحقيق الذات بعيدا عن المقابل المادى مشيرة إلى ضرورة إعطاء العمل حقه بغض النظر عن مجاله وطبيعته بعيدا عن مقولة «على أد فلوسهم» من أجل تحقيق الرخاء والتنمية.

ووجهت إبراهيم النصيحة لشباب الطيارين بضرورة بذل الجهد والتضحية من أجل الإنجاز والوصول إلى الهدف مع عدم وضع حد للطموح، مؤكدة على أن الطيران مهنة تتطلب التركيز والإطلاع على كل ما هو جديد فى ظل التطورات والمتغيرات المتلاحقة عالميا على هذا المجال الحيوى.

كابتن نهى إبراهيم أول سيدة مصرية تتولى مهمة تدريب الطيران (4)

ولفتت أول سيدة مصرية تتولى مهمة التدريب على طائرة ركاب، إلى أنه لا يوجد مستحيل فى ظل الإصرار على تحقيق الطموح وأن المستقبل للقدرة العقلية وليست العضلية والوصول للهدف بالكفاح والجهد المتواصل بعيدا عن الإحباط أو اليأس مشيرة إلى ضرورة عدم الالتفات إلى دعاوى التفرقة العنصرية وإحباط المرأة وتقديم الفشل على النجاح، موضحة أن كل منا قادر على تحديد مستقبله من خلال تقييم قدراته وإمكاناته ومتطلباته لكى يحقق طموحاته وأحلامه.

وكانت كابتن نهى قد التحقت بالعمل فى الشركة فى ديسمبر من عام 1995 على طراز ايرباص 600 ثم ترقت للعمل على الايرباص 340 فى عام 2005 ثم مدرب سميوليتر عام 2016 إلى أن أصبحت الآن مدربا على طائرة ركاب.

كابتن نهى إبراهيم أول سيدة مصرية تتولى مهمة تدريب الطيران (3)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة