خارجية البرلمان: أبرز مكاسب زيارة ماكرون زيادة التبادل الاقتصادى وتنشيط السياحة

الأربعاء، 30 يناير 2019 06:00 ص
خارجية البرلمان: أبرز مكاسب زيارة ماكرون زيادة التبادل الاقتصادى وتنشيط السياحة ساميه رفله
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت النائبة سامية رفلة، عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، أبرز مكاسب زيارة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون لمصر، مؤكدة أن الزيارة مهمة للغاية وتنمى العلاقات الفرنسية المصرية، خاصة أن هذه العلاقات تاريخية، وتتميز بالقوة.

 

وقالت عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن أبرز مكاسب هذه الزيارة هو تعزيز التعاون الثنائي فى التنمية الاقتصادية ومختلف المجالات، خاصة أن باريس تريد تنمية العلاقات مع مصر فى ظل الانفتاح المصرى على دول إفريقيا.

 

ولفتت النائبة سامية رفلة، إلى أن المؤتمر الصحفى المشترك بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الفرنسى تطرقت إلى حقوق الإنسان، وأنها تشمل معايير عديدة على رأسها حرية العقيدة ، وهذا ما أشاد به إيمانويل ماكرون.

 

وأشارت عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، إلى أن الاستثمارات الفرنسية فى مصر زادت بشكل كبير خاصة بعد ما أعلنه إيمانويل ماكرون حول استثمارات فرنسية تصل إلى مليار و600 مليون يورو، وهو ما سينعكس بشكل كبير على حجم العلاقات بين البلدين.

وأوضحت النائبة سامية رفله، أن هناك عشرات المصانع والشركات الفرنسية فى مصر، كما أن الزيارة تضمنت اتفاقيات اقتصادية عديدة، بجانب الاتفاق الخاص بالانتهاء من خط المترو الثالث.

 

وأكدت عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، أهمية التبادل الثقافى بين مصر وفرنسا، خاصة أن هناك الكثير من المدرس والجامعات الفرنسية فى مصر، إلى جانب أن هذه الزيارة ستزيد من حجم السياحة الفرنسية والتى تمثل أيضا أهمية كبرى بالنسبة لمصر.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة