مواصفات الأمان العالمية للموافقة على تركيب سخان الغاز فى الحمام.. تعرف عليها

الأربعاء، 30 يناير 2019 05:08 ص
مواصفات الأمان العالمية للموافقة على تركيب سخان الغاز فى الحمام.. تعرف عليها صورة ارشيفية
كتبت ـ أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشترط شركات الغاز الطبيعى بعض الشروط الفنية بناء على المواصفات العالمية للأمان، وذلك للموافقة على تركيب سخان الغاز فى الحمام، فمن أهم الاشتراطات أن لا يقل مساحة الحمام عن 6 أمتار.

لكى تتحقق من توافرها فى حمامك قبل تقسيم السباكة والوقوع فى اختيار مكان غير صالح لتركيب السخان وتضطر للتعديل عند حضور شركة الغاز للتركيب لابد من توافر شروط ومواصفات آمنه لضمان السلامة والأمان وهى: 

1-يجب ألا تقل المساحة المكعبة (حاصل ضرب الطول x العرض x الارتفاع) للحمام عن 5.6 متر مكعب. لضمان توفر كمية مناسبة من الهواء للتنفس الآمن نظرا لما سوف يستهلكه السخان من أكسجين أثناء عمله.

2-لا يصلح تركيب السخان فى الحمام أو المطبخ فى حال إذا كان سقف المكان من الخشب. بعض شركات الغاز تطلب تجليد السقف بالصاج أو الاستانليس وبعض الشركات لا تقبل التركيب فى هذه الحالة

3- يجب ألا تقل المسافة بين البلاط والسقف فى الحمام عن 2.4 متر لإمكانية تركيب السخان فى ارتفاعه المناسب (بأن تكون شعلات النار فى مستوى النظر) وتبقى مساحة بينة وبين السقف تكفى لتركيب المدخنة.

4- السخانات المصممة للعمل بدون مدخنة (أغلب السخانات الـ6 ليتر تكون مصممة للعمل بدون مدخنة) لا يتم تركيبها فى الحمام نهائيا.

5-يجب أن يكون موضع تركيب السخان قريبا من المنور او الشارع بما لا يبعد عن 30 سم لتركيب المدخنة وضمان الخروج الكامل لعوادم احتراق الغاز إلى خارج الحمام.

6- يراعى ألا يكون السخان قريبا من الدُش لتجنب تأثر السخان من المياه المتناثرة من استخدام الدش.

7-كذلك يراعى ابتعاد السخان عن شفاط الهواء لتجنب تأثر الاجزاء البلاستيكية أو احتراقها للشفاط من (الصهد) الناتج من عمل السخان. ولإبعاد السخان عن المشاكل المحتملة فى حالة حدوث ماس كهربى أو مشاكل تتعلق بالكهرباء بالشفاط ونفس الكلام لمفاتيح وبرايز الكهرباء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة