نقابة الصحفيين تتسلم الدفعة الرابعة من الكتب والدوريات الصحفية "المرقمنة"

الأربعاء، 30 يناير 2019 03:06 م
نقابة الصحفيين تتسلم الدفعة الرابعة من الكتب والدوريات الصحفية "المرقمنة" نقابة الصحفيين - ارشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلمت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين الدفعة الرابعة من الكتب والدوريات الصحفية التراثية التى تم تسليمها لمكتبة الإسكندرية بعد تطهيرها ورقمنتها إلكترونيا، وذلك وفقا للبروتوكول الموقع بين النقابة ومكتبة الإسكندرية.

 

وأكد رئيس اللجنة الثقافية بالنقابة أن عدد الدوريات التى تسلمتها النقابة فى الدفعة الرابعة بلغ " 63 " دورية وهى جرائد ومجلات من أبرزها جرائد البهلول – الكشكول – الأمل – المعركة، ومجلات الموتور – العصور – الأنصار – الهداية الإسلامية – المعلم الأول – بنت النيل – الطالبة.

 

وأضاف أن النقابة سلمت لمكتبة الإسكندرية الدفعة الخامسة وتضمنت 82 دورية من أبرزها مجلات المقتطف – المهندسين – البستان – الطالبة – اللواء – الرسالة – الأحد – الاثنين.

 

وأوضح أنه منذ انطلاق المشروع المشترك مع مكتبة الإسكندرية قبل حوالى 3 سنوات انتهت مكتبة الإسكندرية من تعقيم ورقمنة (147) كتاب تراثى مملوك لمكتبة النقابة، كما تم الانتهاء من رقمنه وأرشفة (106) دورية، بالإضافة إلى تعقيم (31) دورية تراثية.

 

وشدد على أن المشروع يهدف للحفاظ على الثروة التى تمتلكها النقابة، ليمتد أثرها للأجيال القادمة التى ستتمكن من الإطلاع هذه الكتب والدوريات فى أى وقت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة