افتتاح أضخم نسخة لكأس آسيا فى "دار زايد" الليلة.. الإمارات تواجه البحرين فى ضربة البداية.. الأبيض يراهن على خبرة زاكيرونى ودعم الجماهير لحصد النقاط الثلاث.. والأحمر يبحث عن رد اعتباره أمام أصحاب الأرض

السبت، 05 يناير 2019 11:00 ص
افتتاح أضخم نسخة لكأس  آسيا فى "دار زايد" الليلة.. الإمارات تواجه البحرين فى ضربة البداية.. الأبيض يراهن على خبرة زاكيرونى ودعم الجماهير لحصد النقاط الثلاث.. والأحمر يبحث عن رد اعتباره أمام أصحاب الأرض زاكيروني مدرب الإمارات
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

يقص منتخب الإمارات شريط مشواره فى النسخة الـ17 ببطولة كأس أمم آسيا عندما يلتقى مع البحرين فى السادسة مساء اليوم على ملعب "مدينة زايد الرياضية"، بالعاصمة الإماراتية "أبوظبى"، ضمن منافسات المجموعة الأولى التى تضم أيضاً منتخبى تايلاند والهند.

 

13 دقيقة مدة حفل افتتاح كأس آسيا

 

ويسبق إقامة مباراة الإمارات والبحرين حفل افتتاح البطولة، الذى يستغرق 13 دقيقة، وسيعبر عن الهوية الوطنية والروح الرياضية التى تميز شعب دولة الإمارات، التى تستضيف البطولة للمرة الثانية فى تاريخها، كما يشهد الحفل تقديم أوبريت غنائى بعنوان "زانها زايد"، سيحييه الفنانون حسين الجسمى وعيضة المنهالى وبلقيس.

 

ويشارك فى النسخة الجديدة من بطولة كأس آسيا 24 منتخباً، للمرة الأولى فى التاريخ، يتم تقسيمها إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة أربعة منتخبات، ويتأهل المتصدر والوصيف إلى دور الـ16، إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تنال المركز الثالث، وتشهد البطولة إقامة 51 مباراة تقام على ثمانية ملاعب فى أربع مدن، هى أبوظبى والعين ودبى والشارقة، وتستمر على مدار 28 يوماً.

تدريبات منتخب الامارات
تدريبات منتخب الإمارات

ويسعى منتخب الإمارات لتحقيق الفوز فى ضربة البداية لقطع خطوة نحو تحقيق أول أهدافه بالمسابقة القارية وهو ضمان التأهل لدور الـ16 من منافسات البطولة وهو يعتلى صدارة المجموعة الأولى، من أجل مواجهة أحد المنتخبات المتأهلة عن المركز الثالث.

 

ويسجل منتخب الإمارات الظهور العاشر فى بطولة كأس الأمم الآسيوية، وحصل على المركز الثانى والميدالية الفضية فى نسخة 1996 التى أقيمت على ملعبه، فيما حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية فى نسخة 2015 التى أقيمت بأستراليا.

 

أما منتخب البحرين فيسجل الظهور السادس فى بطولة كأس الأمم الآسيوية، وكانت أفضل مشاركاته بنسخة 2004 عندما حصل على المركز الرابع، فيما ودع النسخة الماضية من دور المجموعات.

 

ويفتقد منتخب الإمارات فى فعاليات البطولة صانع ألعابه عمر عبد الرحمن "عمورى"، بعد إصابته بقطع فى الرباط الصليبى، فيما يغيب أيضاَ ريان يسلم لعدم تعافيه بالشكل الأمثل من الإصابة.

 

ويسعى منتخب الإمارات بقيادة المدرب الإيطالى ألبيرتو زاكيرونى لتقديم عرض قوى من أجل استعادة ثقة جماهيره، التى أعربت عن قلقها الشديد من تراجع أداء ونتائج "الأبيض" الفترة الماضية، بعدما فازت الإمارات 4 مرات فقط فى 16 مباراة منذ تولى زاكيرونى القيادة الفنية فى أكتوبر 2017.

زاكيروني مدرب الامارات
زاكيروني مدرب الامارات 

زاكيروني سبق وتوج بكأس الأمم الآسيوية عندما كان يتولى تدريب منتخب اليابان فى نسخة 2011 التى أقيمت في قطر، ويمتلك المدرب الإيطالى خبرة واسعة فى عالم التدريب تؤهله لتكرار نفس الإنجاز مع منتخب الإمارات.

 

ويأمل منتخب الإمارات أن يسير على خطى العين الذى قدم مشاركة التاريخية فى بطولة كأس العالم للأندية الشهر الماضى، حيث وصل الفريق إلى المباراة النهائية للبطولة بعدما قدم عدة عروض ونتائج رائعة قبل أن يخسر النهائى أمام ريال مدريد الإسبانى.

 

البحرين يسعى لمفاجأة الإمارات فى افتتاح كأس آسيا

 

فى المقابل، يسعى منتخب البحرين لاستغلال الضغوط الجماهيرية والإعلامية الملقاة على نظيره الإماراتى من أجل تحقيق الفوز وقطع خطوة نحو اجتياز دور المجموعات من منافسات البطولة، وهو الهدف الرئيسى الذى يسعى لتحقيقه تحت قيادة المدرب التشيكى ميروسلاف سكوب.

 

منتخب البحرين سيسعى جاهداً لرد اعتباره بعد الخسارة أمام الإمارات بنتيجة 1 -  2 فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات دور المجموعات بالنسخة الماضية التى أٌقيمت قبل 4 سنوات فى أستراليا.

وفى تلك المباراة سجل على مبخوت، مهاجم منتخب الإمارات، أسرع هدف فى تاريخ كأس آسيا، بعد مرور 14 ثانية فقط على انطلاق المباراة.

ولا يحظى المنتخب البحرينى بترشيحات قوية للمنافسة على اللقب لكن الفريق يمتلك الإمكانيات والطموح اللازم للمنافسة على الوصول إلى الأدوار النهائية على الأقل، لذلك سيسعى جاهداً لتحقيق المفاجأة فى مباراة اليوم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة