قرأت لك.. تأملات فى التصوف.. ادخل الحوار الدينى بكامل تدينك

الإثنين، 07 يناير 2019 07:00 ص
قرأت لك.. تأملات فى التصوف.. ادخل الحوار الدينى بكامل تدينك غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتناول كتاب "تأملات فى التصوف والحوار الدينى.. من أجل ثورة روحية متجددة" للكاتب الإيطالى جوزيبى سكاتولين، تصدير محمود عزب وتقديم عمار على حسن، والصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، موضوعين على درجة كبيرة من الأهمية.
 
الموضوع الأول الحوار الدينى، ويبرز بعض العلامات والملامح الأساسية لمضمونه وأبعاده فى حيلتنا البشرية فى عصرنا هذا عصر العولمة، ويدعو القارئ إلى أن يدخل فى عمق قضية الحوار الدينى.
 
ويتناول الموضوع الثانى عالم التصوف أو الديانة الدينية الروحية التى تمثل البع الرسمى والأعمق فى كل دين من الأديان العالمية.
 
وفى الكتاب سيقول المؤلف إن الدخول فى الحوار الدينى لا يعنى وضع الرؤية الإيمانية الخاصة بكل طرف منه بين قوسين، وكأن هناك عالما حياديا بين تلك الأديان المختلفة لا علاقة لها به، فهذا موقف أصبح الآن مرفوضا أكثر فأكثر عند المشتركين فى اللقاءات الحوارية الدينية.
 
ويضيف الكتاب أنه على كل شخص أن يدخل فى الحوار الدينى بإيمانه الخاص وبغير تنكر، إلا أنه يجب فى نفس الوقت أن ينفتح كل طرف فى الحوار من داخل إيمانه على التعرف، بل التفاهم والتواصل مع الآخر المختلف. فهذا الاختلاف يمثل بلا شك غنى ثمينا لا تقصيرا فى الحوار الدينى.
 
التصوف
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة