فراعنة الإسكواش يسطرون المجد فى ثانى بطولات الموسم بـ سان فرانسيسكو.. مصر تهيمن على المربع الذهبى بالتصنيف العالمى للرجال.. الشوربجى يهدد صدارة على فرج.. والوليلى تحافظ على قمة السيدات للشهر الـ11 على التوالى

الثلاثاء، 01 أكتوبر 2019 05:28 م
فراعنة الإسكواش يسطرون المجد فى ثانى بطولات الموسم بـ سان فرانسيسكو.. مصر تهيمن على المربع الذهبى بالتصنيف العالمى للرجال.. الشوربجى يهدد صدارة على فرج.. والوليلى تحافظ على قمة السيدات للشهر الـ11 على التوالى ابطال الاسكواش
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل فراعنة الإسكواش تألقهم فى الموسم الجديد الذى شهد إقامة بطولتين حتى الآن هما الصين الدولية وسان فرانسيسكو "أوراكل نت سويت"، التى حصدتهما مصر لتؤكد هيمنتها وتسيدها على اللعبة التى امتدت لعقود فى الآونة الأخيرة.

بطولة الصين الدولية كانت نقطة البداية فى انطلاق الموسم الجديد ليحصد لقبها محمد الشوربجى بعد التغلب على مواطنه على فرج فى المباراة النهائية، وفى منافسات السيدات تغلبت نور الطيب على رنيم الوليلى، أما في سان فرانسيسكو كان الشوربجى على موعد مع مواصلة التألق ليحصد اللقب الثانى على التوالي، فيما تغلبت رنيم الوليلي على نور الطيب لترد على خسارتها في بطولة الصين.

مصر تهيمن على المربع الذهبي فى التصنيف العالمى للرجال

التألق لم يكن فى أول بطولتين فقط بل شهد التصنيف العالمى الجديد لشهر أكتوبر الجاري والصادر من رابطة محترفي الإسكواش PSA هيمنة مصرية على أول أربعة مراكز فى تصنيف الرجال حيث واصل على فرج تربعه على القمة ثم محمد الشوربجى فى المركز الثانى وطارق مؤمن وكريم عبد الجواد، أما في تصنيف السيدات واصلت رنيم الوليلي هيمنتها على الصدارة للشهر الـ11 على التوالى وفى المركز الثانى نور الشربينى، وعادت نور الطيب إلى المركز الثالث لتهيمن مصر على أول ثلاث مراكز.

الشوربجى
الشوربجى

 

الشوربجي والوليلي
الشوربجي والوليلي

 

محمد الشوربجي يهدد صدارة علي فرج

الإثارة بأكملها كانت فى تصنيف الرجال الذي شهد تقارب شديد بين نقاط علي فرج ومحمد الشوربجي، وكان علي فرج قد تصدر التصنيف العالمي للإسكواش في مارس الماضي لينهي هيمنة الشوربجي على الصدارة التي امتدت لـ 40 شهرًا متتاليًا، ليواصل فرج هيمنته على القمة للشهر الثامن على التوالي، قبل أن يقلص الشوربجي الفارق في النقاط بينه وبين على فرج إلى 341 نقطة فقط ليقترب من استعادة مركزه في صدارة التصنيف بعدما حصد لقبي بطولة الصين وسان فرانسيسكو في الموسم الجارى.

محمد الشوربجي بعد الفوز على طارق مؤمن
محمد الشوربجي بعد الفوز على طارق مؤمن

 

محمد الشوربجي من المباراة
محمد الشوربجي من المباراة

 

عودة جديدة لمروان الشوربجي في قائمة التوب 10

كما شهد تصنيف الرجال أيضًا عودة مروان الشوربجي إلى قائمة التوب 10 التي خرج منها بعد أداء متراجع الموسم الماضي عقب عودته من الإصابة ليحتل حاليًا المركز العاشر، وفي تصنيف السيدات اقتربت هانيا الحمامي من قائمة التوب 10 حيث احتلت المركز الـ 11 حاليًا.

نور الطيب ورنيم
نور الطيب ورنيم

 

نور الطيب
نور الطيب

 

نور ورنيم خلال المباراة
نور ورنيم خلال المباراة
نور الطيب 2
نور الطيب 2

 

نور الطيب ورنيم الوليلي
نور الطيب ورنيم الوليلي









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة