فيديو وصور.. اكتشاف أغرب الكائنات على الأرض.. يهضم الطعام بلا معدة ويتعلم بدون دماغ.. لديه 720 جنسا وعند قطعه نصفين يتجدد فى دقيقتين.. لا يملك عيونا ولا فما.. والعلماء يؤكدون: يشبه الفطريات ولكنه يتصرف كحيوان

السبت، 19 أكتوبر 2019 07:30 م
فيديو وصور.. اكتشاف أغرب الكائنات على الأرض.. يهضم الطعام بلا معدة ويتعلم بدون دماغ.. لديه 720 جنسا وعند قطعه نصفين يتجدد فى دقيقتين.. لا يملك عيونا ولا فما.. والعلماء يؤكدون: يشبه الفطريات ولكنه يتصرف كحيوان كائن غريب
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تظهر كائنات غريبة يوما عن الآخر لم نعلم عنها شيئا، يكتشفها العلماء وتحصل على انبهار الجميع، وتثير الأسئلة الأهم وهى كيف سيستفاد البشر من آلية العيش التى تتمتع بها، ومن بين ذلك كائن متناهى الصغر بلا رأس أو دماغ ومع ذلك يمكنه التعلم، وليس ذلك فقط بل إنه ينقل خبراته للكائنات الأخرى من نفس النوع.
 
هذا الكائن الغريب تم عرضه بحديقة للحيوانات في باريس، حيث أطلق عليه اسم "'blob أو المخاط، ويقول الباحثون إنه كائن حي وحيد الخلية يشبه الفطريات ولكنه يتصرف كحيوان.
 
 

720 جنسا ويمكنه تجديد نفسه بعد قطعه نصفين

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يحتوي الكائن على 720 جنسًا تقريبًا، ويتحرك بدون أرجل أو أجنحة، ويمكن أن يشفي نفسه في دقيقتين من خلال عملية تجديد لنفسه بعد قطعه إلى النصف.
 
الفقاعة
الفقاعة

مواصفات استثنائية لكائن الـblob

وهذا الكائن بلا دماغ وليس له فم ولا معدة ولا عيون، لكنه قادر على اكتشاف الطعام وهضمه. وقال برونو ديفيد، مدير متحف باريس للتاريخ الطبيعي: "هو كائن حي ينتمي إلى أحد أسرار الطبيعة"، مضيفا: "إنها مفاجأة لنا لأنه لا يوجد لديه عقل ولكنه قادر على التعلم، وإذا قمت بدمج اثنين منها فإن الكائن الذي تعلم سينقل معرفته إلى الآخر".

الكائن
الكائن

هل هو حيوان أم فطر؟

وقال العلماء إن هذا الكائن قادر على نقل المعرفة من خلال نوع من الاندماج، لكننا لا نعرف حقًا ما إذا كان حيوانًا أم فطريات. ويتميز الكائن بلونه الأصفر ويمكن أن يتحرك حتى 4 سم خلال ساعة واحدة.

الكائن الغريب
الكائن الغريب

 

سر تسميته باسم "blob"

جاءت تسمية هذا الكائن باسم blob من فيلم الرعب صاحب هذا الاسم لعام 1958، الذي يصور كتلة غريبة جاءت من الفضاء الخارجي إلى الأرض وتلتهم البشر لتنمو بشكل أكبر، حيث إن الكائن الذى تم اكتشافه ينمو ويندمج ببعضه وينقل لبعضه نفس الخصائص خلال عملية الاندماج.

الكائن الغريب 2
الكائن الغريب blob 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة