رئيس وزراء إيرلندا يتعهد بالتحقيق فى مرور شاحنة إيسكس ببلاده

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 03:41 م
رئيس وزراء إيرلندا يتعهد بالتحقيق فى مرور شاحنة إيسكس ببلاده الشرطة البريطانية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهد رئيس الوزراء الإيرلندى ليو فاردكار بالتحقيق فيما إذا كانت الشاحنة التى عثر عليها وبداخلها 39 جثة فى مدينة إيسكس البريطانية قد مرت عبر بلاده. وقال أمام البرلمان، إن الحادث مأساة ووعد بإجراء التحقيقات الضرورية لو تبين أن الشحنة قد مرت عبر إيرلندا.

 

وكانت الشرطة البريطانية قد بدأت تحقيقا جنائيا بعد العثور على 39 جثة داخل شاحنة قادمة من بلغاريا فى منطقة صناعىة بإيسكس. وتم إلقاء القبض على سائق الشاحنة البالغ من العمر 25 عاما وهو من إيرلندا الشمالية للاشتباه فى ارتكابه الجريمة.

 

 وأشارت الشبكة، إلى أن الضحايا الذين تم العثور عليهم فى حديقة واترجلاد الصناعية فى مدينة جرايز كان من بينهم مراهقا فيما كان الآخرون بالغين، بسب الشرطة. وأكدت السلطات أن الشاحنة يعتقد أنها قادمة من بلغاريا، لكنها دخلت من ميناء هولى هيد الذى يخدم إيرلندا.

 

 وقال وزير الداخلية البريطانية بيرنى ياتيل، إن مسئولى الهجرة يعملون عن كثب مع الشرطة لمعرفة ما حدث.

 

 وقد تم استدعاء الشرطة من قبل خدمات الإسعاف بعد ساعات قليلة من منتصف ليل الأربعاء بعد اكتشاف الحاوية والجثث بداخلها فى الحديثة الصناعية.

 

من جانبها، قالت السفارة البلغارية فى لندن إنهم على اتصال بالسلطات البريطانية لتوضيخ الظروف المحيطة بالحادث. وقالت إنهم لم يتأكد حتى الآن ما إذا كانت الشاحنة لديها تسجيل بلغارى. وأضافت أنه لا يوجد مرشرات حول جنسية الضحايا الذين تم العثور عليهم، مضيفة أن الشرطة البريطانية حذرت أن تحديد هويات الضحايا سيستغرق وقتا طويلا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة