زلزال داخل "النهضة" بعد فضيحة "الغنوشى".. رئيس الحركة الإخوانية ينظم حفلاً غنائيًا فى قصره الفخم قبل أيام من الانتخابات التشريعية التونسية.. وكوادر الحركة يصفونه بـ"شيخ الشياطين".. فيديو وصور

الخميس، 03 أكتوبر 2019 08:12 م
زلزال داخل "النهضة" بعد فضيحة "الغنوشى".. رئيس الحركة الإخوانية ينظم حفلاً غنائيًا فى قصره الفخم قبل أيام من الانتخابات التشريعية التونسية.. وكوادر الحركة يصفونه بـ"شيخ الشياطين".. فيديو وصور راشد الغنوشى
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 

زلزال تشهده حركة النهضة الإخوانية التونسية عقب حالة الانقسامات التى شهدتها الحركة خلال الساعات الماضية، إثر الحفل الغنائى الذى أقامه راشد الغنوشى، رئيس الحركة الإخوانية فى قصره الفاخر، هذا المشهد الذى أغضب أعضاء الحركة، والذين وجدوا من هذا الحفل تغييرا كبيرا فى حركة تطلق على نفسها الحركة الإسلامية.

الصور تظهر جلوس راشد الغنوشى وسط المغنين فى قصره، وبجانبه عدد من كبار قيادات الحركة الإخوانية، ليتعرض لموجة من الهجوم من أعضاء الحركة الإخوانية قبل أيام من انطلاق الانتخابات التشريعية التونسية.

جدير بالذكر أن هناك انقسامات أيضًا نشبت داخل حركة النهضة الإخوانية، بعدما رشحت الحركة على قوائمها مجموعة من السيدات "المتبرجات"، بينما استبعدت فى المقابل عددًا من أعضاء الحركة، وهو ما جعل الكثير من كوادر الحركة يتهمون راشد الغنوشى بأنه يغير جلد الحركة الإسلامية من أجل الارتماء فى أحضان العلمانيين التونسيين.

 
EF8Z3XPWoAEUn4J (1)
 
وخلال الساعات الماضية سرب عدد من أعضاء الحركة الإخوانية التونسية، صور ومقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيها راشد الغنوشي وسط بعدد من الفنانين، يشاركهم حفلاً غنائياً داخل قصر خاص به ، وهو ما جعل كوادر الحركة الإخوانية يتهمون الغنوشى بأنه يحاول إخراج حركة النهضة من جلباب الإسلام السياسي نحو الأحزاب المدنية ، سعيا لاستقطاب أصوات جديدة من خارج خزانها الانتخابي.
 
EF58AQvWoAE3P8j
 
طارق أبو الحسن، أحد كوادر حركة النهضة سخر من الحفل الغنائى الذى حضره راشد الغنوشى قائلاً فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "الله غايتنا - الرسول قدوتنا - القرآن دستورنا - الجهاد سبيلنا - الموت في سبيل الله أسمى أمانينا"، ناشرًا صور راشد الغنوشى وسط المغنين.
 
5a41c6cf-8efe-451d-8352-96382b5c80f8
 

الناشطة التونسية، سهير بن عمير، فضحت هى أيضًا راشد الغنوشى، قائلة فى تغريدة لها عبر حسابها الشخصى على "تويتر": "في زخم الحفل الماجن الذي أقامه رئيس حزب إخوان تونس راشد الغنوشي بقصره.. المبنى بمال الشعب.. ولفت انتباهي اللوحة التي وراء الشيخ لنابليون بونابرت أثناء غزوه لمصر.. هلكك الله يا شيخ الشياطين وجعلك أية لمن بعدك من الطغاة".

 
الناشط عوض صالح السرور، أيضًا سخر من راشد الغنوشى، قائلاً فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": "زعيم حزب الاخوان التونسي (راشد الغنوشي) يستمتع طربًا مع جمع من الفنانين والفنانات - المعذرة عن نشر الأغنية  - ولكن لنعرف خفايا بعض الأمور في عقيدة من يسمون الإخوان المسلمين.
 
 
من ناحيتها فشلت حركة النهضة الإخوانية فى احتواء الموقف الذى أغضب العديد من كوادر الإخوان بتونس، بعد أن أصدرت بيانًا قالت فيه إن الأمسية الحوارية التي جمعت عددًا من المثقفين والفنانين براشد الغنوشي، تناولت مختلف القضايا المتصلة بالوضع العام في البلاد، ومن بينها إنجاح الاستحقاقات الانتخابية في تونس والدور المأمول من حركة النهضة في النهوض بقطاع الثقافة والفنون وإدخال التشريعات القانونية الكفيلة بتنظيم القطاع الثقافي وحماية حقوق الفنانين المادية والأدبية والاجتماعية، إلا أن هذا البيان لم ينطلى على كوادر النهضة الذى فضحوا الغنوشى.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة