الصحف الأوروبية بعد الموافقة على انتخابات مبكرة فى بريطانيا: ستكون غير متوقعة

الأربعاء، 30 أكتوبر 2019 09:35 م
الصحف الأوروبية بعد الموافقة على انتخابات مبكرة فى بريطانيا: ستكون غير متوقعة الخروج من الاتحاد الأوروبى
كتبت:نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من عدم التصديق فى الصحف الأوروبية بشأن اتفاق الاحزاب البريطانية على إجراء انتخابات عامة فى شهر ديسمبر المقبل، بعد شهور من التردد وعدم اتخاذ قرار في لندن بسبب البريكست، وقالت إن الانتخابات ستكون وحشية وغير متوقعة وفقا لتقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

وأشارت صحيفة فرنسية إلى أنه تم التحرك أخيرا داخل قصر وستمنسر حيث وافق البرلمان على انعقاد انتخابات مبكرة في 12 ديسمبر المقبل، والذي اعتبرته الصحيفة تطورا غير مفهوما، كما ذكرت الصحيفة أنه سيتم حل البرلمان في الخامس من نوفمبر، وأضافت أن مخطط جونسون كان العودة إلى البرلمان وهو يضمن الحصول على أغلبية الأصوات مما سيسمح له بإبرام صفقة البريكست والانسحاب من الاتحاد فى 31 يناير وهو ما اعتبرته الصحيفة رهانا كبيرا.

وقالت صحيفة لوموند، إن محاولات جونسون الانتخابية قد أتت بنتائج فى الجولة الرابعة، مضيفة أنه خاض مخاطرة كبيرة مع عدم وجود أغلبية برلمانية بالإضافة لما واجهه من مقاومة من النواب.

وتساءلت الصحيفة، ما أن كانت الانتخابات ستساعد جونسون فى استعادة أصوات الأغلبية من المحافظين حيث يمكن لبريطانيا الخروج من الاتحاد قبل 31 يناير إذا فاز حزب المحافظين، مضيفة أنه على الجانب الآخر وعد حزب العمال بإعادة التفاوض على الصفقة وإجراء استفتاء ثانى، كما وصفت الصحيفة الموقف الأوروبي بأنه منقسم وغاضب بشأن بريكست.

أيضا توقعت صحيفة دى فلت الألمانية، أن الانتخابات ستكون شرسة حيث تشير استطلاعات الرأى إلى تقدم حزب المحافظين، مشيرة إلى أن جونسون لديه خطة جاهزة للانسحاب، بينما يقدم منافسه جيريمي كوربين حالة مستمرة من عدم اليقين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة