التليفزيون هذا المساء: الكهرباء: 50 مليار جنيه عقود تطوير شبكات النقل.. وزير الإسكان: نفذنا 13 تجمعًا تنمويًا خلال الخطة الحالية فى نطاق سيناء.. حازم إمام: لاعبو الأولمبى ينضمون للمنتخب عقب تصفيات طوكيو

الأحد، 17 نوفمبر 2019 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء: الكهرباء: 50 مليار جنيه عقود تطوير شبكات النقل.. وزير الإسكان: نفذنا 13 تجمعًا تنمويًا خلال الخطة الحالية فى نطاق سيناء.. حازم إمام: لاعبو الأولمبى ينضمون للمنتخب عقب تصفيات طوكيو التلفزيون هذا المساء
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى نرصد ابرزها فى التقرير التالى:..

 

"أراضى الدولة": استرداد 90 ألف فدان زراعى و19 مليون متر مربع بناء خلال 6 أيام

 

قال أحمد أيوب، المتحدث باسم لجنة استرداد أراضى الدولة، إنه تم استرداد ما يزيد عن 200 مليون م مربع أراضى بناء، بالإضافة لـ 1.5 مليون فدان أراضى زراعية تم التعدى عليها، وذلك من خلال 13 موجة لإزالة التعديات، موضحًا أنه تم البدء فى الموجة الـ 14 لإزالة التعديات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن أملاك الدولة هى أملاك الشعب المصرى، ولا يمكن تركها لمن يتعدى عليها، وحق الشعب لا بد أن يعود.

 

وأشار إلى أنه من خلال الموجة الـ 14 لإزالة التعديات، تم استرداد 90 ألف فدان أراضى زراعية، و 19 مليون و360 ألف م مربع أراضى بناء وذلك خلال 6 أيام فقط، مضيفًا أن ذلك يرجع للإرادة السياسية والجدية الواضحة فى عمل قوات إنفاذ القانون.

 

 

الكهرباء: 50 مليار جنيه عقود تطوير شبكات نقل الكهرباء

 

كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزراة الكهرباء، عن مشروعات الوزراة لدعم شبكات نقل الكهرباء بواقع 2 مليار جنيه خلال الفترة الحالية.

وتابع حمزة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن هناك خطة طموحة لتطوير شبكات الكهرباء سواء الفائق أو العادي بين المحافظات أو الأبراج وما يشملها من خطوط هوائية ومحطات محولات عملاقة ومراكز تحكم حديثة.

 

وأضاف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزراة الكهرباء، أنه تم التعاقد مع شركات كثيرة فى مجال شبكات نقل الكهرباء، كاشفا أن إجمالى التعاقدات خلال السنوات الأربعة الماضية تخطت حاجز الـ 50 مليار جنيه لتطوير شبكات نقل الكهرباء بكل مهماتها الكهربائية.

 

 

وزير الإسكان: نفذنا 13 تجمعًا تنمويًا خلال الخطة الحالية فى نطاق سيناء

 

قال وزير الإسكان، إن إقليم القناة يُعد من الأقاليم التنموية ذات الاهتمام في المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، حيث إن 18% من عدد وحدات الإسكان الاجتماعي تم بنائها في إقليم القناة، حيث تم تنفيذ 75 ألف وحدة سكنية، ويستهدف وصولهم لـ 180 ألف وحدة سكنية.

 

وأضاف خلال حوار خاص على شاشة "TeN"، أنه يتم العمل في إقليم قناة السويس، حيث تم الانتهاء من مدينة الإسماعيلية الجديدة وجاري العمل في مدينة شرق بورسعيد، وانطلاق بداية العمل في مدينة السويس الجديدة والتي من المتوقع أن تكون باقورة المدن الجيل الرابع في محافظة السويس، حيث تم اختيار موقعها بشكل متميز جدا.

 

وأشار وزير الإسكان، إلى أن مدينة السويس الجديدة تقع على محور التنمية العربي "من القاهرة مارا بالعاصمة الادارية الجديدة" وتلتقي مع محور التنمية الرأسي القادم من مدينة الجلالة، حيث تُعد منطقة اتصال بين أهم محورين للتنمية، وستساعد في تنوع فرص التنمية وتخلق بيئة جاذبة اقتصاديا لأهالي محافظة السويس ومحافظات القناه.

 

وعن الاهتمام بإقليم سيناء، أكد أنه تم تنفيذ 13 تجمع تنموي قامت به وزارة الاسكان من خلال الجهاز المركزي للتعمير، وتم تنفذهم هي مجتمعات عبارة عن وحدات اسكان وفرص للتنمية سواء كانت اراضي زراعية تتناسب مع المواطن المتواجد في المنطقة أو توافر شبكة طرق كبيرة  تقوم بها الدولة من أجل التنمية.

 

حازم إمام: لاعبو الأولمبى ينضمون للمنتخب الوطنى عقب تصفيات طوكيو

 

علق الكابتن حازم إمام، لاعب نادي الزمالك السابق، على الأداء الباهت الذي طهر به المنتخب الوطني فى مباراة كينيا الماضية، موضحاً أن أداء المنتخب بالفعل ليس جيداً بالرغم من تحقيق بعض النتائج منها الصعود إلى أوليمبيات طوكيو، ولكن الأداء لم يرضي الجماهير.

 

وتابع حازم إمام، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع عبر فضائية ONE، لم نستمتع بالكرة المصرية فى الفترة الماضية، والشعب المصري يحب الأداء أكثر من النتيجة، ومنذ 2011 نتخبط فى الكرة وظلنا 7 سنوات لم نصعد إلى بطولة أمم أفريقيا.

 

وأكمل حازم إمام، مباريات الكابتن حسام البدري لم تخرج بالشكل الجيد الذي رضى عنه الجمهور، قائلا:"المنتخب الأولمبي فيه لاعبون كثيرين رائعين، وبعد تصفيات طوكيو ينضموا للمنتخب الوطنى، واللاعبين هتنفع في المنتخب، منهم مصطفى محمد لاعب كويس، وأحمد ياسر ريان وصلاح محسن مع رمضان صحبى وأكرم وعراقى وفتوح، ونتمنى الامتاع يكون موجود".

 

رئيس المجلس القومي للمرأة: قانون الأسرة حياة أو موت لأمهات مصر

 

 

قالت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المرأة هي الحلقة الأضعف في قانون الأحوال الشخصية.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن المجلس القومي يحترم جميع الآراء المقدمة من جانب السيدات، موضحة أن أي مكتسب حصلت عليه المرأة المصرية من قبل لن يتم التراجع فيه.

وأضافت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة أن مطالب السيدات أهمية قصوى للمجلس وأنه يتم متابعة كافة المطالب مع كافة أجهزة الدولة والوزارات المعنية.

 

وأكدت مايا مرسي أن قانون الأسرة بمثابة حياة أو موت بالنسبة لأمهات مصر والمصلحة الأولى للطفل ضمن الأولوليات وحقوق السيدات يجب أن يتم الأخذ بها بعين الاعتبار، خاصة أن السيدة هي الحلقة الأضعف في قانون الأحوال الشخصية.

 

وأشارت رئيس المجلس القومي للمرأة إلى أن مصر تعيش في عصر ذهبي للمرأة وملف المرأة تم الاستشهاد به أثناء مناقشة ملف حقوق الإنسان.

 

وكشفت مايا مرسي أن الأزهر الشريف قدم قانون للأحوال الشخصية بجانب المجلس القومي للمرأة أيضا ومجلس النواب قام بتقديم اقتراحات أيضا ومن يقوم بالتشريع وزارة العدل المصرية ومجلس النواب.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة