فيديو.. "إكسترا نيوز" تسلط الضوء على تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة وفرص "الحريرى" فى العودة لرئاستها..وتؤكد: دعوات لبنانية لإعادة تسميته رئيسا للوزراء.. وكاتب لبنانى: نأمل ونتوقع حكومة ذات طابع تكنوقراط

السبت، 02 نوفمبر 2019 08:18 م
فيديو.. "إكسترا نيوز" تسلط الضوء على تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة وفرص "الحريرى" فى العودة لرئاستها..وتؤكد: دعوات لبنانية لإعادة تسميته رئيسا للوزراء.. وكاتب لبنانى: نأمل ونتوقع حكومة ذات طابع تكنوقراط سعد الحريرى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة "إكسترا نيوز"، الضوء على مستقبل تشكيل حكومة جديدة للبنان بعد تقديم سعد الحريرى، رئيس الحكومة اللبنانية استقالته، بجانب فرص عودة سعد الحريرى لرئاسة الحكومة من جديد.

وذكرت ذكرت قناة "إكسترا نيوز" أن هناك دعوات لبنانية لإعادة تسمية سعد الحريرى رئيسا للحكومة رغم إعلانه استقالته من منصبه على إثر المظاهرات المندلعة فى لبنان.

وقالت القناة، إن نائب رئيس مجلس النواب اللبنانى إيلى الفرزلى أكد أهمية أن يتم تسمية سعد الحريرى لتشكيل حكومته المقبلة حيث إن سعد الحريرى هو الأقوى سياسيا فى الكتلة السنية .

وأشار نائب رئيس مجلس النواب اللبنانى، إلى أن جميع الفرقاء والقوى السياسية فى لبنان على اختلاف توجهاتهم لا يمانعون ولا يجدون سببا يحول دون عودة سعد الحريرى لمنصبه خاصة أنه لم يجهر بعكس ذلك.

 

من جانبه قال عبد الله البارودى الكاتب الصحفى اللبنانى، إن سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية، بعد أيام قليلة من الثورة اللبنانية طلب من جمهوره النزول إلى الشارع ومناصرة الثورة، موضحاً أن القوات اللبنانية هى الخصم الرئيسى للتيار الوطنى الحر، وهناك خصومة واضحة مع وزير محدد فى الحكومة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن من مصلحته اليوم تشكيل حكومة تكنوقراط، لافتاً إلى أن الشعب اللبنانى لا يريد حكومة سياسية.

وأشار الصحفى اللبنانى، إلى أن اتفاق الطائف جاء ببعض الإصلاحات، ومن ضمنها أخذ نوع ما من صلاحيات رئيس الجمهورية، موضحاً أن تشكيل الحكومة حالياً لن يكون للإقليم دور كبير فى ذلك، ويتوقع أن نرى حكومة ليست ذات صبغة سياسية، ومن المأمول أن يغلب على الحكومة المقبلة طابع التكنوقراط.

فيما أكد لقمان سليم، المحلل السياسى اللبنانى، أن الشارع اللبنانى شهد عودة عمل المصارف، حيث أن البنوك اللبنانية بالفعل عادت لعملها إلا أن الأزمة المالية ما زالت مستمرة وانقطاع النقد الأجنبى من السوق اللبنانية ما زال مستمرا حتى الآن.

وقال المحلل السياسى اللبنانى، فى تصريحات لـ"إكسترا نيوز"، إن الرئيس اللبنانى ما زال يتلكأ فى تكليف حكومة جديدة واختيار رئيس جديد للحكومة بعد استقالة رئيس الحكومة سعد الحريرى فكان ينبغى أن يباشر رئيس الجمهورية باختيار رئيس جديد للحكومة.

ولفت المحلل السياسى اللبنانى، إلى أنه ما زالت حالة القلق تزداد بشكل كبير فى الشارع اللبنانى حتى الآن فى ظل استمرار الأزمة اللبنانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة