الحرس الثورى: اعتقال اشخاص تسببوا فى أعمال شغب خلال احتجاجات الأيام الماضية

السبت، 23 نوفمبر 2019 02:34 م
الحرس الثورى: اعتقال اشخاص تسببوا فى أعمال شغب خلال احتجاجات الأيام الماضية احتجاجات إيران
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المتحدث باسم الحرس الثورى العميد رمضان شريف عن اعتقال القادة والأشخاص الأساسيين الذين تسببوا فى أعمال الشغب والاضطرابات التى شهدتها مختلف المدن الإيرانية مؤخرًا.

وفى مقابلة مع وکالة تسنيم، اتهم المسئول الإيرانى الولايات المتحدة وإسرائيل وبلدان اقليمية أخرى بالتخطيط والتسبب فى موجة الاضطرابات الأخيرة، معتبرا أن بعض أجهزة استخبارات التجسس ساهمت فى اشعال الاضطرابات لزعزعة أمن واستقرار البلاد".

وأضاف المتحدث باسم الحرس الثورى رغم الضجة التى أحدثتها الاضطرابات لم يكن هناك انعدام للأمن.. وتم ضبط الأمور فى أقل من 72 ساعة.

وکان أعلن المتحدث باسم القضاء الإيرانى غلام حسين إسماعيلى، اعتقال نحو 100 من قادة الاحتجاجات التى اندلعت الأسبوع الماضى بسبب رفع أسعار الوقود.

والخمیس الماضی بدأت السلطات فى إعادة خدمات الإنترنت تدريجيا فى العاصمة طهران وعدد من الأقاليم بعد أن قطعتها السلطات لأيام على مستوى البلاد بهدف احتواء احتجاجات عنيفة على رفع أسعار الوقود.

واندلعت الاحتجاجات يوم 15 نوفمبر تشرين الثانى بعدما أعلنت الحكومة رفع أسعار البنزين بنسبة 50%على الأقل. وانطلقت فى عدة بلدات فى أقاليم مختلفة قبل أن تنتشر فى نحو 100مدينة وبلدة بالجمهورية الإسلامية وسرعان ما تحول المحتجون إلى مطالب سياسية منها تنحية كبار المسؤولين بالدولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة