"اتكتبله عمر جديد".. وزيرة إيطالية تنشر فيديو للحظة إنقاذ طفل سقط من مركب مهاجرين

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 01:55 ص
"اتكتبله عمر جديد".. وزيرة إيطالية تنشر فيديو للحظة إنقاذ طفل سقط من مركب مهاجرين خفر السواحل الإيطالى ينقذ طفل من الغرق
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت باولا دى ميشيل وزير البنية التحتية والنقل الإيطالى، وعضو الحزب الديمقراطى، مقطع فيديو للحظات صعبة توثق جهود رجال خفر السواحل الإيطالى أثناء إنقاذ عشرات المهاجرين غير الشرعيين عقب غرق القارب الذى كان ينقلهم، وتجسدت بطولة هؤلاء فى مشهد إنقاذ طفل كادت تبتلعه أمواج البحر عقب غرق القارب قبالة ساحل جزيرة لامبيدوسا الإيطالية، السبت.

 

 

وزيرة البنية التحتية والنقل الإيطالى، تفاخرت بجهود رجال خفر السواحل، وعلقت على الفيديو، بقولها، "هناك أشخاص مثل سلفاتور، المنقذ البحرى لخفر السواحل.. تصرفاتنا تجعلنا نعتقد بجدية أن إيطاليا لا تزال دولة عظيمة قادرة على الترحيب وإنقاذ الأرواح.. فخورة لتمثيل هؤلاء الأبطال لخفر السواحل فى صمت".

خفر السواحل الإيطالى ينقذ طفل من الغرق
خفر السواحل الإيطالى ينقذ طفل من الغرق

 

وانقلب قارب لمهاجرين كانوا قرب إيطاليا بسبب الأحوال الجوية السيئة، قبل أن تنجدهم عناصر خفر السواحل الإيطالية من الموت، وأظهر فيديو عملية الإنقاذ، المهاجرين وهم يتم انتشالهم من البحر، بينما تحيطهم الأمواج الهائجة، إلى مركب كبير تابع للسلطات الإيطالية.

 

وفى نهاية الفيديو، تبدو لحظة انتشال طفل على يد المنقذين، بعد أن صارع الأمواج داخل طوق النجاة، ليكتب له عمر جديد، ووفقًا لما نقلته "سكاى نيوز" عن تقارير صحفية محلية، أنقذ خفر السواحل 149 مهاجرًا من ضمنهم 13 امرأة و3 أطفال، وكان الطفل الذى وثقت عملية إنقاذه كاميرا مثبتة بطوق الإنقاذ أحدهم.

خفر السواحل الإيطالى ينقذ مهاجرين غير شرعيين
خفر السواحل الإيطالى ينقذ مهاجرين غير شرعيين

 

وقالت محطة "راى" الإيطالية، إن المهاجرين تم إرسالهم للبحر على متن قوارب غير لائقة للإبحار كان يستخدمها تجار بالبشر، وأضافت أن السلطات الإيطالية عثرت على 7 جثث لمهاجرين على ساحل الجزيرة، بينما لا يزال شخصان فى عداد المفقودين، ووفقًا للمنظمة الدولية للمهاجرين، تم تأكيد 1000 حالة وفاة حتى الآن خلال محاولات عبور البحر المتوسط فى عمليات الهجرة غير الشرعية، خلال العام الجارى.

وزيرة البنية التحتية والنقل الإيطالى تستعرض بطولات خفر السواحل
وزيرة البنية التحتية والنقل الإيطالى تستعرض بطولات خفر السواحل

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة