زعيم المعارضة يفضح الرئيس التركى: أردوغان يهدر 75 مليار ليرة

الخميس، 26 ديسمبر 2019 12:05 ص
زعيم المعارضة يفضح الرئيس التركى: أردوغان يهدر 75 مليار ليرة اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن زعيم المعارضة التركية، ورئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كلتشدار أوغلو، انتقد مشروع قناة إسطنبول البحرية، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث قال : لتترك إنشاء قناة إسطنبول، حتى عندما يتم بناء منزل يكون لها تقرير مسح أرضي، ويكون لها حساب ثابت ورسم معماري. يتم عمل الحسابات الخاصة بالحديد والأسمنت والبلاط والكهرباء. بمعنى آخر فإن الأشخاص من ذوي الإدارة والخبراء يعدون دفتر للحسابات، وشن زعيم المعارضة التركية، هجوما على إصرار أردوغان على هذا المشروع ، مشيرا إلى أن مشروع عمل قناة إسطنبول ليس قرارًا من الخبراء، لكن شخصًا واحدًا يعطى قرارًا بهذا، قائلا: هل يمتلك هذا الشخص معرفة في هذا المجال؟ لا.. هل لديه خبرة في عمل القنوات؟ لا.. هل تلقى تعليم في مجال الهندسة؟ لا.. وعلاوة على ذلك سينفق 75 مليار ليرة على هذا المشروع.. وليس من ماله الخاص لكن من أموال 82 مليون مواطن تركي.. فما فعله في مصنع دبابات باليت لم يكن كافيًا.. أصبحت تركيا لا تدار ولكنها تتأرجح.

وأوضح الموقع التابع للمعارضة التركية، أن قناة إسطنبول هو اسم مشروع تركي لممر مائي اصطناعي على مستوى سطح البحر، تعتزم تركيا إنشاءه على الجانب الأوروبي منها، ليصل البحر الأسود ببحر مرمرة، ويربطه بذلك ببحري إيجة والمتوسط.

وفى وقت سابق ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن رئيس حزب السعادة التركى المعارض، تمل كرم الله أوغلو، انتقد مشروع قناة إسطنبول، واصفًا إياه بـالاستثمار الخاطئ، موضحا أن السلطة الحاكمة لن تتراجع عن هذا المشروع؛ لأنه يمثل لهم مقاولة كبيرة سيربحون من ورائها، حيث قال رئيس حزب السعادة التركى المعارض – بحسب الموقع التابع للمعارضة التركية - ستنشئون المشروع، إذا أتاحت الدولة الإمكانيات لمدة 5-10 أعوام قادمة، من الممكن أن تنشئوه لنقطة محددة لكن اعلموا أن هذا ليس حلًا. ولا يمكن أن يكون حلًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة