شاهد.. لحظة انتشال طفل رضيع من بين حطام الطائرة الكازاخية المنكوبة

السبت، 28 ديسمبر 2019 01:17 م
شاهد.. لحظة انتشال طفل رضيع من بين حطام الطائرة الكازاخية المنكوبة انتشال طفل رضيع من بين حطام الطائرة الكازاخية المنكوبة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن اعتبار حوادث الطيران، أحد أكبر المآسى التى يمكن أن تحدث، فغالبا لا تترك حوادث الطيران ورائها إلا الأشلاء والحزن، إلا أن الواقع يمكن أن يتغير بصدف قليلة الحدوث، ومن هذه الحوادث المهلكة، يمكن أن يتم إنقاذ البعض، ومن بين المشاهد المأساوية تداول رواد مواقع التواصل، مقطع فيديو، لرجل شرطة يجرى مسرعا وهو يحمل رضيع بين يديه، ويتوجه بسرعة تجاه سيارة الإسعاف حتى يتمكن من إنقاذه، إذ تم انتشال الرضيع بين الحطام، إذ نجا من الحادث المميت لتحطم طائرة فى كازاخستان.

وفيما أكدت وسائل إعلام عدم معرفة الحالة الصحية للرضيع حاليا.

ولقى 14 راكبا، أمس الجمعة، مصرعهم إثر سقوط طائرة فى كازاخستان، كانت تقل على متنها حوالى 100 راكب، بالإضافة إلى 5 يمثلون طاقمها.

وقالت هيئة الطيران المدنى بكازاخستان فى بيان إن الطائرة فوكر 100 كانت متجهة صوب العاصمة نور سلطان و "لم تتمكن من مواصلة الصعود خلال الإقلاع لتخترق سياجا أسمنتيا" قبل أن تصطدم بمبنى من طابقين.

وأفاد مكتب رئيس بلدية الماتا بأن ما لا يقل عن 14 شخصا لقوا مصرعهم، وأدخل 22 آخرون المستشفيات فى حالة خطيرة، حيث  أقلعت الطائرة قبل الفجر، ووفق ما أوردته رويترز كان الضباب الكثيف يغطى المنطقة.

وطوقت السلطات موقع سقوط الطائرة  فى قرية ألميريك التى تقع بعد نهاية المدرج مباشرة، وأظهرت صور نشرتها وسائل الإعلام الطائرة وقد انشطرت إلى نصفين بجانب مبنى شبه مدمر جراء الاصطدام.

أوضحت شبكة "كازافورم" المحلية في كازاخستان، أن الطائرة خفضت ارتفاعها بشكل كبير قرب قرية "كيزيل تو" في ألماتي، واصطدمت بأحد المباني هناك، مشيرةً إلى تواجد مكثف لقوات الإسعاف والمطافئ في مكان الحطام.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة