فيديو.. "إكسترا نيوز" تسلط الضوء على انتفاضة دول حلف شمال الأطلسى ضد تركيا.. وتستعرض اتهامات "ترامب" لتركيا بالعمل مع وكلاء لداعش.. وباحث: حلف الناتو يعلم أن الأيام الباقية لأردوغان فى أنقرة قليلة للغاية

الثلاثاء، 03 ديسمبر 2019 09:40 م
فيديو.. "إكسترا نيوز" تسلط الضوء على انتفاضة دول حلف شمال الأطلسى ضد تركيا.. وتستعرض اتهامات "ترامب" لتركيا بالعمل مع وكلاء لداعش.. وباحث: حلف الناتو يعلم أن الأيام الباقية لأردوغان فى أنقرة قليلة للغاية حلف الناتو
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة إكسترا نيوز، انتفاضة دول الناتو ضد الممارسات التركية، بجانب تلويح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بإمكانية فرض عقوبات على أنقرة، خاصة بعد مطالبة أعضاء بالكونجرس بضرورة فرض عقوبات أمريكية على تركيا، فى الوقت الذى أكد فيه باحث أن حلف الناتو يعلم أن الأيام الباقية لأردوغان قليلة للغاية فى تركيا.

فى هذا السياق سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على اجتماع حلف شمال الأطلسي "الناتو"، الذى تستضيفه العاصمة البريطانية لندن بمشاركة الدول الأعضاء المنضوية فيه، والتي تمتدُّ ليومين.

وذكرت القناة فى تقرير لها، أن الاجتماع من المقرر أن يتطرق إلى المواضيع المشتركة والاتفاق على آلية تحسين جاهزية قوات التحالف القتالية، وكذلك الدفاع عن بولندا.

وأشارت القناة، إلى وجود خلافات عميقة واستراتيجيّات متباينة بين عددٍ من قادة دول حلف شمال الأطلسي وذلك تزامناً مع انعقاد القمة، لافتة إلى أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تجنّب إجراء محادثات ثنائيّة مع أى زعيم من زعماء الحلف، حتّى يتجنب اللقاء بصورة منفردة مع الرئيس الأميركى دونالد ترامب، وسط حملة انتخابية فى بريطانيا.

وذكرت قناة إكسترا نيوز، أن مطالب الأمريكيين التى يوجهونها للرئيس الأمريكى دونالد ترامب بفرض عقوبات على تركيا لا زالت مستمرة فى ظل استمرار سياسات أردوغان الاستفزازية.

وذكرت القناة فى تقرير لها، أن العضوان البارزان بمجلس الشيوخ الأمريكى كريس فان هولن، ويندسى جراهام، طالبا إدارة ترامب، بفرض عقوبات ذات تفويض قانونى على تركيا، بعد شراء أردوغان منظومة الدفاع الصاروخى الروسى إس - 400، مؤكدين على أهمية ذلك التحرك قبيل بدء اجتماع زعماء حلف شمال الأطلسى، ناتو.

وأشارت القناة، إلى أن كل من من فان هولن وجراهام وجها رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، قالا فيها: "لقد نفد الصبر منذ وقت طويل، لقد حان وقت تطبيقكم للقانون"، محذرين من العبث بالقوانين الأمريكية دون عواقب.

وأوضحت القناة، أن هناك قانون كاتسا الأمريكى، الذى يتعين بموجبه فرض عقوبات على الدول التى تشترى عتادا عسكريا من روسيا.

وعرضت قناة إكسترا نيوز، تلويح الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بإمكانية فرض عقوبات على تركيا بعد إقدامها على شراء سلاح إس 400 الروسى.

القناة ذكرت فى تقريرها، إنه كيف تكون تركيا عضوة فى حلف الناتو، وفى نفس الوقت تشترى أسلحة دفاع روسية، متهما تركيا بالعمل مع وكلاء لتنظيم داعش الإرهابى.

وأشارت القناة إلى أن تصريحات الرئيس الأمريكى جاءت خلال لقاءه مع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون الذى أكد بدوره أنه لا يمكن ان تكون تركيا بالناتو وتشتري صواريخ إس 400 من روسيا.

من جانبه أكد محمد ربيع الديهى الباحث فى الشؤون التركية، أن حلف الناتو يعلم أن الأيام الباقية لرجب طيب أردوغان قليلة للغاية فى تركيا وتعلم أن أردوغان سيرحل بصناديق الانتخابات بعد رفض الشعب التركى لسياسات رئيسه، حيث إن لدينا سجل حقوق إنسان سئ للغاية فى تركيا.

وقال الباحث فى الشؤون التركية، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن تركيا قدمت أدوار لحلف الناتو فى السابق وكانت خط الدفاع أمام روسيا وتم استخدام تركيا فى عمليات عسكرية شهدها الشرق الأوسط مثل عمليات فى أفغانستان وغيرها  كما سهلت تركيا بعض عمليات حلف الناتو فى الشرق الأوسط.

وأشار الباحث فى الشؤون التركية،  إلى أن هناك وضع اقتصادى تركى صعب للغاية وأردوغان قام بتأميم أكثر من 2000 شركة مع الانهيارا لكبير لعملة الليرة والخسائر الاقتصادية الكبىر التى تتكبدها الشركات كل هذا يؤكد أن أيام أردوغان معدودة للغاية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة