بدء اجتماع لجنة مراقبة اتفاق الحديدة على متن سفينة فى البحر الأحمر

الأحد، 03 فبراير 2019 09:41 ص
بدء اجتماع لجنة مراقبة اتفاق الحديدة على متن سفينة فى البحر الأحمر باتريك كاميرت
صنعاء (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع رئيس لجنة التنسيق المشتركة لتنفيذ اتفاق السويد الخاصة بالحديدة باتريك كاميرت صباح اليوم الأحد، مع ممثلى الحكومة اليمنية والميليشيات الانقلابية على متن سفينة (فوس أبولو) التابعة للأمم المتحدة فى عرض البحر الأحمر قبالة ميناء الحديدة.

وأكد مصدر فى لجنة التنسيق المشتركة- فى تصريح نقلته قناة (العربية الحدث) الإخبارية- أن ممثلى الحوثيين وصلوا إلى السفينة التى استأجرتها الأمم المتحدة، مقراً لإقامة المراقبين التابعين لها، قبل ساعة من بدء الاجتماع.

وأضاف أن الاجتماع سيبحث آلية تنفيذ الاتفاق المتعلق بوقف إطلاق النار، وإعادة انتشار الميليشيات إلى خارج موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، والانسحاب إلى خارج حدود مدينة الحديدة، وفتح ممرات آمنة لعبور المساعدات الإنسانية.

من جهته قال المتحدث باسم الحكومة اليمنية راجح البادى، إن سبب نقل اجتماع لجنة التنسيق المشتركة فى الحديدة إلى عرض البحر هو تعنت الميليشيات الحوثية ورفضها التواجد فى مناطق الشرعية.

وأضاف البادى- فى اتصال هاتفى مع قناة (العربية الحدث) الإخبارية اليوم الأحد، أن من أسباب عقد الاجتماع فى البحر هو مخاوف الفريق الأممى وممثلى الحكومة من تعرضهم لمحاولة اغتيال بعد إطلاق النار الذى تعرض له رئيس لجنة إعادة الانتشار باتريك كاميرت فى وقت سابق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة