لمحبى القهوة.. فنجانك مباشرة من الفضاء إليك.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 05 فبراير 2019 07:00 م
لمحبى القهوة.. فنجانك مباشرة من الفضاء إليك.. اعرف التفاصيل صاحبا الفكرة
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يعتقد البعض أن الصناعات الفضائية، وتكنولوجيا الفضاء، بعيدة كل البعد عن مجال صناعة وتحميص القهوة، وهو أمر قد يكون صحيحا بصورة كبيرة، فالمجالان ليسا بينهما أى نوع من التشابه، إلا أن إحدى الشركات الناشئة، تستعد لتغيير هذا الواقع.

هدف الشركة
هدف الشركة

 

فإحدى الشركات ـ مقرها الإمارات ـ تقوم على الربط بين الصناعات الفضائية، وتكنولوجيا الصواريخ الفضائية، بصناعة القهوة، فى تقارب قد يبدو مستحيلا وغريبا فى نفس الوقت، إذ تستعد الشركة لإطلاق فكرة تحميص حبوب القهوة فى الفضاء.

رائدا الأعمال حاتم الخفاجى، وأندرس كافالينى، درسا الهندسة الميكانيكية والتصميم الآلى، وكلاهما حاصل على درجة الماجستير فى دراسات الفضاء من جامعة الفضاء الدولية بفرنسا، يعملان على هذا الأمر.

صاحبا الفكرة
صاحبا الفكرة

 

الفكرة تعتمد على استخدام التكنولوجيا الفضائية، فى تحميص الفضاء فى ظل انعدام الجاذبية فى الفضاء،  وهى فكرة جديدة كما أنهما يستعدان لافتتاح مقهى فى دبى 2020.

الكبسولة
الكبسولة

 

"كبسولة فضائية" هى الوسيلة لتحميص حبوب القهوة، إذ يرسلان الكبسولة المحملة بحبوب القهوة، لتحميصها فى الفضاء، وفور انتهائها تعود للأرض، وقد سجلا براءة الاختراع بشكل رسمى،  فهل سيكون مذاقها مختلف.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

When science meet passion!

A post shared by Space Roasters Inc. (@spaceroasters) on

 وأكدا  أنهما يسعيان أن تكون القهوة التى سيقدمانها بأسعار متاحة للجميع، إذ اعتبرا من حق كل شخص تجربة شىء فضائى، فليس هناك أفضل من القهوة المصنعة بلمسة فضائية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة