مشرط الأنوثة.. فيلم يوثق جرائم الختان باسم "الطهارة"

الأربعاء، 06 فبراير 2019 08:59 م
مشرط الأنوثة.. فيلم يوثق جرائم الختان باسم "الطهارة" أمنية
كتبت أميرة شحاتة - تصوير محمد نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى اليوم العالمى لرفض ختان الإناث، يرصد "اليوم السابع" من خلال فيلم "مشرط الأنوثة" واحدة من أبشع جرائم الختان، والتى تعرضت لها أمنية إبراهيم، فتاة من بين فتيات كثيرات يتم ختانهن فى مصر تحت زعم "الطهارة".
 
 
 تمت هذه الجريمة بالمستوصف الذى يقرب من منزلها بشبرا مصر بالقاهرة، وذلك عندما وصلت لسن البلوغ عند عامها الـ11، حيث تمت جريمة الختان بدون تخدير، وأدت إلى تشوه عضوها التناسلى، من خلال إجراء ما يسمى بالختان السودانى، وهو من النوع الذى يشمل إزالة ما يقرب من 3 أرباع العضو التناسلى للفتاة، عن طريق قطع البظر والشفرتين الداخليتين مع ترك الشفرتين الخارجيتين فقط.
 
وتروى أمنية من خلال مشاهد الفيلم قصتها مع ذكريات الآلام وفقدانها للأمان بعد ما حدث لها من جانب أهلها الذين ذهبوا بها لإجراء الختان، وجيرانها الذين باركوا ذلك بتنقيطها بينما هى تعانى ومعها أختها الأصغر منها، الكثير من التفاصيل المرعبة التى لا يتخيل عقل أن تتحملها طفلة، تابعوها فى هذا الفيلم.
 

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب.

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة