حب نفسك.. عاطفتك تقلل معدل ضربات القلب وتقوى نظام مناعتك

الجمعة، 08 فبراير 2019 07:00 م
حب نفسك.. عاطفتك تقلل معدل ضربات القلب وتقوى نظام مناعتك حب النفس - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت بأن الأشخاص الذين يحبون أنفسهم لديهم انخفاض معدل ضربات القلب ونظام مناعة قوى.

ووفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فطلب الباحثون من جامعة أوكسفورد فى إحدى الدراسات من المتطوعين الاستماع إلى مقاطع صوتية تشجعهم على أن يكونوا متعاطفين أو يحبون أنفسهم، وبعد 11 دقيقة فقط كانت معدلات ضربات القلب لدى المشاركين أقل بكثير من أولئك الذين انتبهوا إلى النقد الداخلى الصعب لأنفسهم أو عدم قبول الذات.

وقال الباحثون إن معدل ضربات القلب المنخفض يساعدنا فى وضع الاسترخاء الذى يمنحنا أفضل فرصة للشفاء عن طريق تعزيز المناعة، أما عندما ينبض القلب بسرعة كبيرة يصبح أقل كفاءة فى ضخ الدم، ومع مرور الوقت يمكن للخلايا فى القلب أن تصبح جوعانة من الأكسجين وتموت وهذا الأمر الذى يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية.

وأضاف الدكتور "انكه كارل"، وهو محاضر كبير فى علم النفس فى جامعة اكستر وأكسفورد، أن النتائج التى توصلت إليها الدراسة تضيف إلى الأبحاث السابقة التى تشير إلى فوائد الحب للنفس خاصة لذوى اضطرابات الصحة العقلية.

 

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

dryoum7price

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة